يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، لليوم الواحد والعشرين على التوالي (اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023) مخلفًا آلاف الشهداء، والجرحى، على إثر الغارات الجوية الإسرائيلية المدمرة، كما أعلنت المقاومة الفلسطينية تصديها لمحاولة توغل إسرائيلي من جهة البحرتم الإعلان عن توغل إسرائيلي من جهة البر والبحر.

يأتي ذلك وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وإصابة 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

حيث شنّ جيش الاحتلال توغُّلا بريًّا محدودا، وقال الجيش في بيان بشأن ذلك، إن "قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي داهمت قطاع غزة مرة أخرى في اليوم الأخير، وهاجمت نحو عشرات الأهداف العسكرية لمنظمة حماس "، مضيفا أن "طائراته ومدفعيته قد هاجمت أهدافًا لمنظمة حماس في حي الشجاعية وفي أنحاء القطاع".

يدورها قالت كتائب القسام، اليوم، في بيان لها، إن الاحتلال الإسرائيلي "حاول القيام بعملية إبرارٍ على شاطئ رفح جنوب القطاع، حيث تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك معه، مما استدعى تدخل سلاح الجو الإسرائيلي الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر".

ومن جهتها أبدت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، شعورها بقلق بالغ إزاء تأثير الأعمال العدائية في قطاع غزة على الطلاب والعاملين في مجال التعليم.

ودعت اليونسكو لحماية المؤسسات التعليمية ونذكر بأن استهدافها أو استخدامها لأغراض عسكرية انتهاك للقانون الدولي.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، حصولها على قائمة مفصلة بأسماء 6740 شخصا قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر إضافة إلى نحو 300 لم يتعرف التعرف على هويتهم.

وقالت "لدينا تقديرات بأنه لا يزال هناك 1000 شخص تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليهم".

وأضافت أن هناك 300 مريض على الأقل في مستشفيات غزة حالتهم حرجة ويحتاجون إلى نقلهم للخارج لتلقي العلاج بشكل فوري.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين إن سلاح الجو قصف موقعا عسكريا لحزب الله في جبل طورة في جنوب لبنان، كما أن قواته اعترضت هدفا جويا مشبوها في الأجواء اللبنانية.

وأضاف جيش الاحتلال أنه أطلق نيران المدفعية لإزالة تهديدات في مناطق عدة في جنوب لبنان.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية شنّت غارة على بلدة حولا جنوبي لبنان، وكانت المراسلة قالت في وقت سابق إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين على بلدتي عيتا الشعب وطلوسة جنوبي لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن أمس الأحد أنه هاجم بالمسيّرات مركزا إسرائيليا للاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي في جبل حرمون بالجولان السوري المحتل.

وذكر الحزب في بيان له أن الهجوم أصاب تجهيزات التجسس والاستخبارات والمنظومات الفنية، مؤكدا أنه دمر جزءا منها في مركز الاستطلاع.

وذكر مصدر في حزب الله للجزيرة أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها مركز الاستطلاع الفني الإلكتروني في جبل حرمون منذ حرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973.

ووفقا لذات المصدر فإن عملية استهداف مركز الاستطلاع في جبل حرمون تعتبر أكبر عملية للقوات الجوية بالحزب منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر الحدود أسفر عن مئات القتلى والجرحى على الجانبين.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها التي تشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، وهو ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان
  • “هآرتس”: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر.. اقتلوا الأسرى والآسرين
  • 55 شهيداً في اليوم الـ 275 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة