قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ دراسات السلام بجامعة مصر اليابان، إنَّ إسرائيل حاولت في غزوها للبنان في عام 82 القضاء على المقاومة، وصرحت وقتها بأنها نهاية منظمة التحرير الفلسطينية، وهو ما لم يحدث، وبالتالي فكرة أن تكون غزة المعركة النهائية وهم.

فلسطين تُحذر من استغلال حرب غزة بارتكاب مجازر في الضفة الغربية وفد من 10 أطباء أجانب دخل قطاع غزة الصراع العربي الإسرائيلي 

وأكد "صادق" خلال استضافته ببرنامج “صباح الخير يا مصر”والمُذاع على شاشة “القناة الأولى" اليوم الجمعة، أنه من الخطأ من يعتقد أنَّ الصراع العربي الإسرائيلي قد لا يطول، مشيراً إلى أنه يصنف كصراع اجتماعي ممتد، بمعنى أنه معقد ويستغرق فترة طويلة ومن الصعب حله ولا يوجد به جولة حاسمة.

الكيان الصهيوني

وتابع أستاذ دراسات السلام بجامعة مصر اليابان: “الكيان الصهيوني كان من الممكن أن يربح من السلام أكثر من الحرب، ولكنه حرص على تصدير أفكار غريبة لفترة طويلة، مثل أنها: اسبرطة أو جيمس بوند المنطقة، وأن الموساد حاجة عجب، وكانت محض أكاذيب كشفتها أحداث يوم 7 أكتوبر الأخيرة وقبلها حرب 73 التي شاهدناها ورأيناها رأي العين، لتتأكد حقيقة واحدة، أنَّ هذا الكيان مجرد بالونة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة بوابة الوفد الوفد مصر فلسطين

إقرأ أيضاً:

ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

كلل نجم كرة القدم الارجنتيني، ليونيل ميسي، عودته الى الملاعب بعد غياب دام شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية وتمريرة حاسمة مساهما في فوز فريقه إنتر ميامي على ضيفه فيلادلفيا يونيون (3-1)، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وسجل أهداف إنتر ميامي كل من ميسي (د 6 و26) وجوردي ألبا (د 30)، فيما وقع الفريق الزائز في الدقيقة الثانية عن طريق المهاجم الدنماركي ميكايل يوهري.

وكان ميسي غاب عن الملاعب منذ تتويج الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا على حساب كولومبيا في 14 يوليوز الماضي بسبب إصابة في الكاحل.

وعقب هذه النتيجة، عزز إنتر ميامي صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الخامس تواليا، وال19 في 28 مباراة في الدوري حتى الآن، متفوقا بفارق 10 نقاط على مطارده المباشر سينسيناتي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • بالفيديو.. محرز ممرراً حاسماً أمام بيرسيبوليس الإيراني
  • بالفيديو.. محرز ممرر حاسم أمام بيرسيبوليس الإيراني
  • بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • مركز دراسات أمريكي: مخاوف دول الخليج من هجمات الحوثيين تدفعها للابتعاد عن العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)