الخبر:
2024-06-29@13:40:43 GMT

أمن تلمسان يحجز قنطارين من الكيف.

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أمن تلمسان يحجز قنطارين من الكيف.

وضعت المصالح العملياتية للأمن الوطني بتلمسان حدا لنشاط شبكة إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات تنشط على المستوى الوطني، تورطت في قضية جناية التهريب على درجة من الخطورة التي تهدد الأمن الوطني والصحة العمومية.

 وحسب بيان لخلية الاعلام  والاتصال لمديرية الأمن الولائي بتلمسان فإن مصالحها  تمكنت على إثر هذ المعلومات التي حصلت عليها  من توقيف  أربعة  أشخاص تتراوح أعمارهم بين  44 و 65 سنة ينحدرون  من مختلف ولايات الوطن و حجز أكثر من  قنطارين و 54 كلغ من الكيف المعالج و مبلغ مالي معتبر فاق  مليار و 300 مليون سنتيم ، كما أسفرت العملية عن حجز مركبات نفعية و أخرى سياحية كانت تستعمل في عملية النقل بصفة غير مشروعة للمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة و هواتف نقالة استغلت في الاتصال و التنسيق بين أفراد هذه الشبكة.

هذا وتواصل المصالح العملياتية للأمن الوطني مجهوداتها ليلا نهارا من أجل دحر الجريمة والقضاء عليها مع العمل الجاد على توقيف المجرمين وتقديمهم أمام الجهات القضائية ويبقى هدفها الوحيد هو ضمان أمن المواطن وسلامة الممتلكات العامة والخاصة. 

بعد استكمال الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي قدم بموجبه المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل

أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم السبت ضرورة العمل لتحديد وتذليل جميع العقبات التي تواجه تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد (المبنى 2) والعمل على وضع الحلول الفعالة لتسريع وتيرة العمل.

واضافت الوزيرة المشعان في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد اجتماعها مع رئيس الطيران المدني الشيخ حمود المبارك حمود الصباح لمناقشة تقدم العمل في المشروع ان الجهود مستمرة لتطوير البنية التحتية لمطار الكويت الدولي وتعزيز قدراته التشغيلية.

وذكرت ان الاجتماع ناقش أيضا المواضيع المتعلقة بالادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام ومتابعة الاداء الحكومي مؤكدة حرص جميع الجهات على إنجاز المواضيع المتعلقة بجهاتهم الموقرة.

وأفادت ان هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي تعقدها لضمان تسليم مشروع مبنى الركاب الجديد والمواضيع العالقة مع الجهات الخارجية بالجودة المطلوبة.

وأوضحت أن الجهات المعنية تعمل عن كثب مع هيئة الطيران المدني لتذليل أي عقبات ودعم تحقيق التقدم المستمر في هذا المشروع الحيوي الذي يعتبر جزءا رئيسيا من خطتنا لتطوير البنية التحتية الوطنية وتعزيز الاقتصاد.

وأضافت “نحن عازمون على العمل بشكل تعاوني ومكثف لضمان الانتهاء من مبنى الركاب الجديد الذي سيسهم بشكل كبير في تحسين تجربة المسافرين وتوسيع قدراتنا لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة النقل الجوي”.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي “تأكيدا على التزامنا بتطوير قطاع الطيران المدني ودوره الحيوي في دعم النمو الاقتصادي للبلاد”.

وأكدت المشعان أهمية هذا المشروع ليس فقط لقطاع الطيران بل كجزء من استراتيجية أوسع لتحديث وتوسيع البنية التحتية الوطنية مشددة على التزام الوزارة بالعمل الجاد لتحقيق هذه الأهداف المهمة.

المصدر كونا الوسوممطار الكويت وزارة الأشغال

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  • أمن تبسة يحجز 5380 قرص مهلوس
  • غرق باخرة صيد في تلمسان.. إنتشال جثة شخص
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • بسبب «مصروف البيت».. تحقيقات موسعة مع قاتل زوجته
  • ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء