قال الإعلامي محمد عبده، إنّ العدوان الإسرائيلي المتواصل يدخل أسبوعه الرابع على قطاع غزة، حيث يفرض حصارا لا إنسانيا على الأهالي ونتج عنه أوضاعا إنسانية غير مسبوقة، لذلك، فإنّ الدولة المصرية تركز جهودها دائمًا بشكل كبير ومكثف على اسمرار إدخال المساعدات وتخفيف الأزمة الإنسانية الخانقة التي يعاني الأهالي منها.

معبر رفح مفتوح بشكل دائم

وأضاف عبده، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «الدولة المصرية أكدت في أكثر من مناسبة أن معبر رفح مفتوح بشكل دائم ردا على الأصوات والهالة الإعلامية التي تزعم بأنه مغلق».

الدولة المصرية تبذل كل الجهود لدعم غزة

وتابع: «الدولة المصرية أكدت أنها تقدم كل الجهود من أجل مساعدات الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في توصيل المساعدات الإنسانية اللازمة للتخفيف عن أهلنا في قطاع غزة، وهذه الجهود أسهمت حتى اللحظة في وصول 75 شاحنة حتى الآن للأهالي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد عبده صباح الخير يا مصر إسرائيل الاحتلال غزة فلسطين الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، الباحث في السياسات الدولية، إن تخفيض الوكالات الدولية للتصنيف الائتماني لإسرائيل جاء متأخرا، لأن إسرائيل الآن تقود اقتصاد حرب، إذ إنها تشن حربا في عدة جبهات في وقت واحد، وهو أمر يضعف أي اقتصاد مهما كان قويا.

الاقتصاد الإسرائيلي هش

وأضاف «أبو النور»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاقتصاد الإسرائيلي هو اقتصاد هش، يعتمد على المساعدات الأمريكية والأوروبية، 90% من السلاح الإسرائيلي يأتي من أمريكا.

وأوضح أن إسرائيل دون الدعم الواضح السنوي من الدول الغربية، ستنكشف ماليا على أبعد مدى، نتيجة خوض الحروب التي ليس لها جدوى لأنها لم تحقق أي أهداف معلنة حتى الآن، فهي لم تحرر الأسرى المحتجزين في غزة ولم تسيطر على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أن هناك غليان في الضفة الغربية.

إسرائيل لم تنجح منذ 7 أكتوبر إلا في تحقيق أهداف شكلية

وتابع: «إسرائيل لم تنجح منذ 7 أكتوبر إلا في تحقيق أهداف شكلية متعلقة باغتيال القادة فقط، أما بالنسبة للأهداف الجيو استراتجية لم تحقق أي منها، وفي كل الأحوال الدعم الغربي لإسرائيل متدفق ومستمر بغض النظر عن أي اعتبارات عسكرية، واغتيال الشخصيات القيادية في أي نظام لا يعني بالضرورة سقوط هذا النظام».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية.. وحزب الله يدك تحركات العدو بشكل مباشر
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • مقتل نصر الله يُربك تصوير "العتاولة 2"
  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين