دبي في 27 أكتوبر / وام / وقعت "مبادلة للرعاية الصحية دبي" - إحدى شركات" M42 " - اتفاقية تعاون مع "تحدي دبي للياقة" ستصبح بموجبها شريك التحدي لتشجيع أفراد المجتمع في دبي على تعزيز صحتهم عبر ممارسة التمارين البدنية المنتظمة.

وفقا للإتفاقية قام فريق الرعاية في "مبادلة للرعاية الصحية دبي" الذي يضم نخبة من الخبراء والأطباء المتخصصين في الطب الرياضي وطب العظام بتصميم سلسلة من النشاطات الرياضية المميزة ضمن "نادي مبادلة للرعاية الصحية دبي" الممتد على 3 طوابق والواقع في قرية "دي بي ورلد كايت بيتش" للياقة التابعة لـ "تحدي دبي للياقة" بدعم من "تيكنوجيم" للمساعدة في تبني عادات أكثر صحة.

ويعود إطلاق "تحدي دبي للياقة" إلى عام 2017 بمبادرةٍ من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بهدف تحفيز الجميع على وضع صحتهم وعافيتهم على رأس قائمة الأولويات وممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة طيلة 30 يوم.

وخلال شهر سيحول "تحدي دبي للياقة" الذي سينطلق غدا إلى ناد رياضي ضخم مع استضافة دبي للعديد من الفعاليات والنشاطات والقرى الرياضية لتمكين أفراد المجتمع من تحقيق هدفهم وممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً لمدة 30 يوماً وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات في دولة الإمارات.

ونجحت "مبادلة للرعاية الصحية دبي" سريعاً بتبوء مكانة متميزة كوجهة مفضلة للمرضى البالغين والأطفال وكبار السن في الإمارة الذين يحتاجون حلولاً شاملة ومتطورة ودقيقة للرعاية الصحية.

وتماشياً مع أهداف "تحدي دبي للياقة" الرامية إلى دعم أفراد المجتمع ليتمكنوا من التمتع بأفضل مستويات اللياقة البدنية والصحة تستفيد "مبادلة للرعاية الصحية دبي"من شبكة" M42 "الواسعة من الخدمات المدعومة بالتقنيات المتطورة والتي تمنح المرضى حلولاً مبتكرة تلبي مختلف احتياجاتهم الطبية.

ومع امتلاكها لفريق رعاية متمرس ومتعدد التخصصات يضم أمهر المتخصصين في جراحة العظام والطب الرياضي والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والتغذية وإدارة الوزن وطب الأسرة وغير ذلك ، تساعد "مبادلة للرعاية الصحية دبي" المرضى على اتباع أسلوب حياة نشط بطريقة آمنة وفعالة.

وقال الدكتور حسن إلياس بيضون المدير الطبي المساعد للخدمات الجراحية ورئيس قسم جراحة العظام في مبادلة للصحة دبي: نتطلع في مبادلة للرعاية الصحية دبي قدماً للمشاركة في تحدي دبي للياقة انطلاقاً من حرصنا الدائم على تشجيع أفراد المجتمع للحفاظ على نشاطهم البدني والانتباه لصحتهم.. ويمنحنا هذا الحدث الرياضي البارز في دبي فرصة مثلى لنشر هذه الرسائل التوعوية الهامة على نطاق أوسع وحث جميع أفراد المجتمع على تعزيز لياقتهم البدنية ، ونحن في مبادلة للرعاية الصحية دبي ندعم المرضى من مختلف مستويات اللياقة البدنية والرياضية بدءاً بالرياضيين المتمرسين في المسابقات الأولمبية إلى الهواة وغير المعتادين على ممارسة النشاط البدني إذ نمنحهم خدمات طبية تناسب احتياجاتهم وتلبي تطلعاتهم على تنوعها.

وأضاف انه عبر هذا التعاون نسعى لنشر الوعي حول أهمية تبني أنماط حياة نشطة كإجراء وقائي من الأمراض المرتبطة بأنماط الحياة.. ونحن متحمسون للغاية للمشاركة في هذا الحدث والتفاعل مع المجتمع الواسع ودعم أفراده وتثقيفهم بالمعلومات الضرورية لتحسين أدائهم الرياضي ونشاطهم البدني بما يقود في نهاية المطاف لتعزيز صحتهم.

وتتبنى "مبادلة للرعاية الصحية دبي" منهجية استباقية في مجال الصحة وتركز على التصدي لخيارات أنماط الحياة الخاطئة التي تقود لتحديات صحية في المستقبل..كما تعتمد على تقنيات الروبوتات وأحدث التقنيات الطبية لإجراء العديد من العمليات الجراحية بنجاح تام.

وتعتبر "مبادلة للرعاية الصحية"جزءاً من شبكة" M42 "الواسعة من مؤسسات الرعاية الصحية عالمية المستوى التي تركز على تقديم الرعاية للبالغين والأطفال وكبار السن وأصحاب الهمم وتوفر الدعم الطبي للجميع على مختلف قدراتهم وحالاتهم الصحية.

عماد العلي/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: تحدی دبی للیاقة أفراد المجتمع

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن

«عُمان»: نظّمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بالتعاون مع الرابطة العمانية لصحة المسنين بقاعة الاجتماعات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر اليوم ندوة توعوية عن إساءة معاملة المسن بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ضد إساءة معاملة كبار السن، الذي يوافق يوم 15 يونيو من كل عام.

وهدفت الندوة إلى رفع وعي المجتمع والعاملين الصحيين حول إساءة معاملة المسن وطرق الوقاية وتقديم الحلول المقترحة لرصد وتقليل الإساءة، والتحدّث عن حقوق المسنين. استهدفت الندوة ٧٠ طبيبا وممرضا وعاملا صحيّا من محافظات سلطنة عُمان، ومن وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص المعني بالمسن.

وتضمنت الندوة عددا من المحاضرات، فكانت المحاضرة الأولي بعنوان «التعريف باليوم العالمي ضد إساءة معاملة المسن» قدمتها الدكتورة نهال عفيفي طبيبة اختصاصية ومسؤولة برنامج صحة المسنين والعلاج الطبيعي بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ونائبة رئيسة الرابطة العمانية لصحة المسنين. والمحاضرة الثانية بعنوان «أنواع الإساءة وإجراءات الوقاية» قدمتها الدكتورة صالحة الجديدية - استشارية طب نفسي وصحة المسنين ورئيسة وحدة كبار السن بمستشفي المسرة - ورئيسة الرابطة العمانية لصحة المسنين .

كما قدمت الممرضة صفية الراشدية - ممرضة اختصاصية في تمريض صحة المجتمع بمركز القريتين الصحي بمحافظة الداخلية وأمينة سر الرابطة العمانية لصحة المسنين محاضرة حول الإهمال الدوائي لكبار السن، وقدم الدكتور زاهر العنقودي استشاري أول طب الأسرة والمجتمع ومقرر لجنة مدينة نزوى الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية محاضرة حول الإساءة المؤسسية، والدكتور المحامي عوض الحرملي أستاذ مساعد بكلية الحقوق بجامعة الشرقية وكلية الزهراء ومحامي بمكتب الدكتور عوض الحرملي للمحاماة والاستشارات القانونية محاضرة عن الحماية القانونية للمسن.

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • الابيض في مؤتمر اتحاد الأطباء في طرابلس: الاستقرار والتقدم مستحيلان من دون عدالة
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • الفيصلي يعين معمر مدربا للياقة البدنية
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال