موقع 24:
2024-08-14@08:22:25 GMT

وزير الخارجية الأردني يحظى بتصفيق حار بعد خطابه في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

وزير الخارجية الأردني يحظى بتصفيق حار بعد خطابه في الأمم المتحدة

‍‍‍‍‍‍

حظي خطاب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أمس الخميس، أمام الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع في قطاع غزة، بتصفيق حار ونادر من القاعة.

ويأتي الاجتماع في محاولة من الأمم المتحدة لكسر الجمود الدبلوماسي الذي تعيشه فيما يتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس، بعدما لم يتمكن مجلس الأمن من التوصل إلى اتفاق بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك.

وقال الصفدي في كلمته حسب ما ذكرت قناة "المملكة" الأردنية: "نحن نهتم بحياة جميع الأشخاص، بجميع المدنيين، مسلمين، مسيحيين، فلسطينيين، يهود، إسرائيليين، جميع الأرواح".

"تصفيق نادر" لما قاله وزير خارجية الأردن بالجلسة الطارئة للأمم المتحدة بشأن #غزة و #إسرائيل https://t.co/HEf5jxZ61Z

— CNN بالعربية (@cnnarabic) October 27, 2023

وأوضح الوزير أن الأردن قدم باسم الدول العربية مشروع قرار، لأن مجلس الأمن لم يتحمل مسؤولياته، مشيراً إلى أن مشروع القرار يسعى لتحقيق السلام والامتثال إلى أحكام القانون الدولي.
وناشد بإطلاق صرخة ضد سفك الدماء، مضيفاً "لنتحد لأجل السلام والعدالة"، مشيراً لحق كل فلسطيني وكل إسرائيلي بأن يعيشوا وهم أحرار من ويلات الحرب، ومن الخوف ليكونوا قادرين على السعي لحياة مليئة بالأمل والفرص.
كما شدد الصفدي على عدم وجود مكان للمساحة الرمادية، وتحدث عن ضرورة الوقوف مع الحياة ومع العدالة ومع السلام، ضد هذه الحرب في غزة، والكارثة الإنسانية التي تتسبب، قائلاً: "يجب أن نقف من ناحية القيم الإنسانية ومن أجل ميثاق هذه الأمم المتحدة، فالتاريخ سيحكم علينا".

وتابع "ليس لدي أشرطة فيديو أعرضها عليكم لأننا نحترم موتانا، نحترم أسرهم ومشاعر أسرهم ولن نعرض عليكم صوراً أو فيديو، ولكن انظروا إلى هواتفكم الذكية. آلاف الصور والفيديوهات تبين الإنسانية، تبين الفظائع التي يتعرض إليها الفلسطينيون بالآلاف وباستمرار".
ومن المقرر أن يستأنف الاجتماع الساعة العاشرة صباحاً اليوم الجمعة. وسيجري التصويت على مشروع القرار المقدم من الأردن في نهاية الجلسة. وثمة شكوك بشأن اعتماد نص القرار نظراً لأنه يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما يحتوي على نقاط أخرى لن يوافق عليها أنصار إسرائيل في الجمعية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن

إقرأ أيضاً:

السودان.. تحذيرات من أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" من أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم يشهدها السودان، إذ أجبر خمسة ملايين طفل على الفرار من منازلهم.
وأكدت المنظمة أن الأزمة الإنسانية التي يمر بها الأطفال في السودان هي الأكبر عالميًا من حيث الأعداد والفظائع التي يتعرضون لها، مثل: (القتل، والتجنيد الجبري، والجوع، وحرمانهم من المساعدات الإنسانية).المجاعة في السودانودعت "يونيسيف" إلى وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية لتوصيل المساعدات دون عوائق، خاصة عبر الحدود وخطوط القتال، لا سيما في دارفور والخرطوم وكردفان.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب سطيف بالجزائرأمين الجامعة العربية يُدين اقتحام متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصىوأشارت إلى أن 13 منطقة في السودان على شفا المجاعة، وهي موطن لنحو 143 ألف طفل يعانون من أشد أشكال سوء التغذية.

تهديد كبير.. #الأمم_المتحدة تعلّق على اشتباكات الفاشر بـ #السودان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/xvpu3szN93 pic.twitter.com/aQLhZOTCcG— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024

مقالات مشابهة

  • ترحيب أممي بتمديد سوريا إدخال المساعدات عبر معبرين حدوديين
  • السودان.. تحذيرات من أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم
  • الأردن: اقتحام الأقصى خرق فاضح للقانون الدولي وللوضع التاريخي القائم في القدس
  • الصفدي: حملات التضليل الإسرائيلية لن تخفي السياسة المتطرفة التي تهدد استقرار المنطقة
  • بعد تصريحات كاتس.. وزير خارجية الأردن: عدوان إسرائيل على غزة أكبر تهديد لأمن المنطقة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يطالب بعملية شاملة في مخيم جنين
  • الأردن تحسم موقفها من أي هجوم مرتقب على “إسرائيل”
  • الأردن: لن نكون ساحة لإيران أو لإسرائيل ولن نسمح لأحد بأن يخترق أجواءنا
  • العاهل الأردني: الأردن لن يكون ساحة حرب ولن يسمح بتعريض شعبه للخطر
  • الصفدي: الأردن أبلغ كلا من إيران وإسرائيل بإسقاط أي هدف في سماء المملكة