أكد وزير الصحة عبد الحق سايحي، أن هناك عدة مشاريع وأخرى قيد الدراسة والتجهيز. لوضعها حيز الخدمة بكل من ولايات الجلفة، وهران والشلف.

كما أشار وزير الصحة، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني بخصوص مشاريع إنجاز مستشفيات بولاية الجلفة. أن أربعة من المشاريع الخمسة المسجلة لإنجاز مستشفيات بسعة 60 سريرا. على وشك نهاية الأشغال بعد رفع التحفظات.

وفيما يتعلق بتنصيب صيادلة جدد بولاية سطيف، ذكر الوزير بأنه لم يكن بالإمكان فتح صيدليات جديدة بالولاية منذ عدة سنوات. نظرا لعدم إنشاء لجنة تقنية مكلفة بدراسة طلبات الإعتماد تطبيقا للمذكرة الصادرة في سنة 2014.

و في رده عن سؤال آخر خص مشاريع إنجاز مستشفيات جهوية متخصصة، أكد سايحي، أن “التأخر المسجل في هذا المجال لعدة أسباب من بينها ترشيد النفقات العمومية. التي أدت الى تجميد معظم المشاريع الإستثمارية. بالإضافة كذلك إلى الأزمة الصحية التي عرفتها الجزائر كبقية بلدان العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا. إضافة الى نقص الاعتمادات المالية المتعلقة ببعض المشاريع”.

و بخصوص إنجاز مستشفى متخصص في الحروق الكبرى بولاية وهران، أوضح المسؤول الأول عن القطاع، أنه تم تجهيزه ووضعه حيز الخدمة مؤخرا. أما بشأن مشروع إنجاز مستشفى متخصص في الإستعجالات الجراحية الطبية، أفاد أن نسبة الأشغال به قد بلغت 99 بالمائة وقد تم تجهيزه بنسبة 70 بالمائة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري