تعود في الثالثة والنصف عصر اليوم الجمعة، بعثة منتخب مصر بعد المشاركة في بطولة إفريقيا للتجديف التي أقيمت في تونس 2023، والتي حقق فيها الفراعنة، العديد من الإنجازات والمراكز المتقدمة وحجز مقاعد في الأولمبياد والبارالمبية باريس 2024.

وسيكون في استقبال بعثة منتخب التجديف من مطار القاهرة، العديد من الشخصيات الرياضية الهامة، وبعض زملائهم اللاعبين من الاتحاد.

وبمستوى استثنائي نجح عبد الخالق البنا من التأهل لنهائي البطولة والفوز بالمقعد الأول المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، كما حققت اللاعبة غادة ندا إنجازًا كبيرًا بتأهلها لنهائي بطولة إفريقيا للتجديف وحصولها على المقعد الثاني المؤهل لـ«أولمبياد باريس 2024».

وفي فئة ذوي الهمم حقق الثنائي «مروة عبد العال - علي الزيني» الميدالية الذهبية والمركز الأول افريقياً والحصول علي مقعدين للبارليمبية باريس 2024.

وجاء المنتخب في الصدارة ببطولة أفريقيا التي أقمت في تونس، حاصلًا على 19 ميدالية، منها 9 ميداليات ذهبية و7 فضية و3 برونزية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 منتخب مصر للتجديف

إقرأ أيضاً:

أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين قائمة المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، التي تستعد للمشاركة، في بطولة الأهرامات الدولية الثالثة خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، والتي تستضيفها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني أن مصر ستشارك بمنتخبين وهما الأول والناشئين، وقرار المشاركة بفريق الناشئين جاء من أجل اكتسابهم الخبرة، فضلًا عن كونهم نواة للمنتخب الأول.

وجاءت قائمة المنتخب الأول كالتالي: محمد السيد، أحمد خيري، سيد حسان، عمر عبدالسلام، أحمد عربي.

بينما يضم منتخب الناشئين كلًا من: معاذ فتحي، عبدالغفار محمد، على حسن، محمود صالح، محمد سعيد.

ويضم الجهاز الفني: محمد فرحات مديرًا فنيًا، جميل سعد مدربًا عامًا.

جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد البطولة المحطة الأخيرة في مشوار إعداد المنتخب قبل المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، حيث يتواجد منتخب مصر لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 رفقة الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر المنتخب قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج بوزارة الداخلية تستقبل آخر فوج من ضيوف الرحمن بمطار القاهرة
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • تعرف على موعد سفر بعثة المنتخب الأوليمبي إلى باريس.. ميكالي يُجيب
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • رئيس مودرن سبورت يوضح أسباب رفضهم ضم لاعبهم لمنتخب مصر
  • مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024