أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة حول حالة الطقس على مدار الـ 24 ساعة المقبلة على القاهرة الكبرى وباقي ومحافظات الجمهورية.



وقالت “غانم” خلال تصريحات متلفزة إنه متوقع وجود فرص لسقوط أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة، وتنحصر في مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر حلايب وشلاتين، وقد تكون رعدية أحيانًا.



ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع أن تزيد كميات الأمطار غدًا السبت في سلاسل جبال البحر وسيناء، لذلك يجب متابعة النشرات الجوية باستمرارو القيادة بهدوء تام نظرًا لوجود شبورة مائية كثيفة على الطرق والاهتمام بنوعبة الملابس خاصة في الساعات الأولى من الصباح.
 

طقس اليوم الجمعة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتابعت: أما خلال فترة الليل يسود طقس مائل للبرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس طقس اليوم طقس اليوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة