بوابة الوفد:
2024-07-04@01:15:49 GMT

وفد من 10 أطباء أجانب دخل قطاع غزة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

دخل وفد طبي من 10 أطباء أجانب إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وفق نبأ عاجل ذكرته قناة “العربية” اليوم الجمعة.

في سياق متصل وجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بتسيير قافلة إلى غزة من 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية.

أكبر قافلة إغاثية للأزهر

وضمت القافلة التى وجه بها شيخ الأزهر 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية، مثل المياه والطعام والملابس في إطار حملة «أغيثوا غزة»، من أجل دعم إخواننا في قطاع غزة.

وجاءت القافلة التى وجه بها شيخ الأزهر  في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في غزة من وضع إنساني كارثي، جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، واستشهاد آلاف من الأطفال والنساء والكبار من الأبرياء.

وتعد هذه القافلة أكبر قافلة إغاثية يسيرها الأزهر، وتأتي انطلاقًا من دور الأزهر التاريخي في خدمة القضية الفلسطينية ونصرة ودعم إخواننا الفلسطينيين، وهي استمرار لمسيرة القوافل الطبيَّة والإغاثية التي يحرص الأزهر على تسييرها في إطار دوره الإنساني والعالمي.

استمرار قصف المستشفيات في غزة

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ21 على التوالي قصفها العنيف والكثيف على قطاع "غزة" المُحاصر البالغة مساحته 365 كلم مربع وعدد سكانه 2,4 مليون نسمة، ولا هُدنة تمنح سكان القطاع استراحة من سباق "القتل والعُنف"، ولا قرارٌ يتسلل من "فيتو" تتقاذفه قوى الغرب بحق قطاع أصبحت مستشفياته في أنفاسها الأخيرة.

وذكرت "وزارة الصحة في غزة"، أن يوم الأربعاء، كان الأكثر دموية حتى الآن في القطاع، مُنذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، والتي اندلعت بعد هجوم مُباغت شنته حركة حماس على بلدات إسرائيلية أسفر عن مقتل 1400 شخص وأسر العشرات، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

فيما وصل عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف المركز على قطاع غزة، في اليوم العشرين من الحرب، وفق وزارة الصحة، إلى ما لا يقل عن 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال، فضلا عن إصابة 17439.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ عملية "برية محدودة" في شمال غزة، ليلا، استهدفت فيها الدبابات والمشاة “العديد من الخلايا والبنية التحتية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة شيخ الازهر الوفد بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس

أكد الدكتورأحمد شرقاوى رئيس الادارة المركزية لشؤؤن التعليم بقطاع المعاهد الازهرية، على مدى اهمية وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي في تنفيذ الأعمال المتعلقة، بمحور التعليم والتعلم الوارد ضمن الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠، وخطة المجلس القومي للسكان والتنمية، وبين فضيلته أسس بناء الوحدة ومحاورها ومراحلها الواردة ضمن خطة قطاع المعاهد الأزهرية.

 

وقال شرقاوى، إن التكامل بين الأنشطة المختلفة والمبادرات المتعددة، يعد من قبيل نجاح العملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية.

جاء دلك خلال لقاء ه مع  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وأعضاء وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي بالمنطقة، لتنفيذ خطة تحسين مستوى التلاميذ الضعاف بالمرحلة الابتدائية، وقد ناقش خلال هذا اللقاء أعمال الوحدة وأنشطتها، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال.

ويذكر أن وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي تستهدف الطلاب الضعاف في حفظ القرآن الكريم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، فضلًا عن تعلم أحكام القرآن الكريم، وتقديم الدعم النفسي الكامل للتلاميذ والطلاب.

كما تفقد   الدكتور أحمد الشرقاوي، مساء اليوم، الاربعاء  بمتابعة اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، وكان في استقباله الشيخ عبد الكريم إبراهيم، موفد الجامع الأزهر، والشيخ محمود ماهر، مدير الرواق الأزهري بالإسكندرية

من جانب اخر تفقد  الدكتور أحمد شرقاوي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني بقطاع المعاهد، و أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وكان في استقباله الدكتور بشير عبد الله، المشرف العام على الامتحانات بالمنطقة، والدكتور إبراهيم الجمل، مدير عام الوعظ بمنطقة الإسكندرية وأمين بيت العائلة المصري؛ حيث استهل فضيلته جولته بلجنتي فتيات سيدي بشر، وبنين أبو العيون التابعتين لإدارة المنتزه، ثم لجنتي بنين وفتيات سموحة، التابعتين لإدارة وسط.

 

وخلال جولته اطمأن رئيس شؤون التعليم على انتظام سير أعمال الامتحانات، والالتزام بالتعليمات، كما اطمأن على مدى وضوح أسئلة امتحان التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمي للشهادة الثانوية، ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية وللمناهج الدراسية المقررة، كما تفقد فضيلته مركز توزيع الأسئلة، ومقار طعون الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

 

مقالات مشابهة

  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • العروبة يتعاقد مع 3 أجانب
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة