سرايا - قال ضابط في جيش الاحتلال للقناة 12 العبرية إن معظم جنود الكتيبة 13 التي وصلت لحماية مستوطني غلاف غزة بعد اقتحام كتائب القسام قُتلوا أو فُقدوا.


وأضاف الضابط: " عندما دخلنا مستوطنة بئيري بغلاف غزة لم نجد أشخاصاً أحياء، لقد وجدنا سيارات مقصوفة بصواريخ مضادة للدروع وقذائف أر بي جي وسيارات متناثرة مقلوبة".



وأكد أن الكتيبة 13 لم تكن جاهزة لاقتحام القسام مستوطنات غلاف غزة.

وصرحت القناة 13 العبرية، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال يقوم بمناورة برية خطيرة لجمع المعلومات الاستخبارية ويقوم بتقدم بري محدود على "الحدود" مع غزة.

خلال ساعات الليل .. قام الجيش الاسرائيلي بعمليتي توغل بريتين على أطراف بلدة بيت حانون ومخيم البريج وسط قصف مدفعي وحزام ناري كبير وتحليق مكثف للطيران .

وبقيت معظم آليات الجيش في مناطق مفتوحة وقريبة من السياج في حين تم الاقتحام بعد قليل ومحدود من المدرعات والوحدات الهندسية .

واكد موقع والا العبري هذه الاخبار وقال ان الجيش توغل الى مناطق فيها مبان سكنية خالية ليكشف عن مواقع منصات اطلاق صواريخ والبحث عن عبوات ناسفة اضافة لتوسيع المنطقة الامنية العازلة التي تسعى اسرائيل لاقامتها والتمهيد للاقتحام البري.
إقرأ أيضاً : 32 صحفياً استشهدوا منذ بدء العدوان على القطاعإقرأ أيضاً : إعلام عبري: أزمة في قطاعي التمريض والزراعةإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: كارثة إنسانية وجريمة حرب ترتكب في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة غزة سيارات الاحتلال المنطقة سيارات المنطقة غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يحاصر الحدود ويستعد لمناورة برية في لبنان

سرايا - تواصل (اسرائيل) عدوانها على لبنان، لا سيما استهداف حزب الله، حتى يتم التوصل إلى اتفاق سياسي.

وبحسب التلفزيون العبري، يواصل سلاح الجو تنفيذ غارات مكثفة على مدار اليوم، إلى جانب العديد من الاغتيالات.

وتضيف القناة 12 أن النشاط الإسرائيلي المستمر يعطل إطلاق الصواريخ باتجاه (إسرائيل) فيما لا يزال لدى حزب الله القدرة على إطلاق النار.

ووفقا للتقرير العبري فإن المؤسسة العسكرية تتحضر لمناورة برية في لبنان. وتكشف القناة أن استكمال تدمير مواقع حزب الله في القرى اللبنانية سيضمن أمن عودة المستوطنين إلى منازلهم.

وفي الوقت نفسه، تشير القناة 12 إلى أن (إسرائيل) تفرض حصاراً عسكرياً على لبنان وسوريا. مضيفة " هناك جهد هائل تبذله إيران لتجديد مخزون الأسلحة الذي تقوم إسرائيل بتدميره، ولهذا السبب تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوماً على المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان. وبحسب تقارير أجنبية، فإن (إسرائيل) تهاجم أيضًا الحدود السورية العراقية، ومستودعات الأسلحة في سوريا، وتمنع هبوط الطائرات الإيرانية في لبنان، وتمنع وصول الأسلحة عبر الميناء البحري أيضًا. وتهدف كل هذه الإجراءات إلى تعطيل إعادة التسلح لحزب الله.

يأتي ذلك فيما يعمل الوسطاء امريكا وفرنسا مع الحكومة اللبنانية لكن في ظل اغتيال قيادات الحزب، ليس من الواضح ما هي قدرة الحكومة اللبنانية على التأثير على حزب الله. وهذا الأمر، بحسب القناة الإسرائيلية، يجعل الاتصالات صعبة، لكنه يوفر لإسرائيل أيضا الوقت لمواصلة الهجوم لاضعاف قدرات حزب الله أكثر.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان "فتح شريف أبو الأمين" - تفاصيل إقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 360 والاحتلال يواصل استهداف لبنانإقرأ أيضاً : اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان





مقالات مشابهة

  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • جيش الاحتلال يحاصر الحدود ويستعد لمناورة برية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤول إسرائيلي: حزب الله خسر معظم قدراته الصاروخية
  • هل يقدم جيش الاحتلال على عملية برية في جنوب لبنان؟
  • هل ينفذ جيش الاحتلال بعملية برية جنوب لبنان؟
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • فرنسا تدعو الاحتلال للتوقف عن قصف لبنان وتبدي معارضتها لعملية برية
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية كاملة