أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تحرير 1029 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية على الأسواق والمحلات العامة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك خلال الأسبوع الجاري.

حملات تموينية مكثفة في محافظة المنوفية

وأوضح عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أن المحاضر تنوعت ما بين 487 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و542 مخالفة أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر الرسمي ومخالفات أخرى.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن من أبرز القضايا التي تم ضبطها تحرير 3 محاضر بمركز الباجور ضد أصحاب محال بيع الأعلاف ومخابز بلدية وماكينة طحين لحيازتهم 25 شيكارة دقيق بلدي مدعم بدون مستندات بقصد بيعها في السوق السوداء والتربح بدون وجه حق.

ضبط 35 طن فول مجهول المصدر

كما تم تحرير 3 محاضر تموينية بمركز ومدينة شبين الكوم تنوعت ما بين محضر ضد صاحب مخزن للسلع الغذائية لحوزته 600 كجم زيت طعام، ومحضر ضد صاحب محل لبيع الأعلاف لحوزته 5 أطنان خليط زائد، ومحضر ضد صاحب ثلاجة لحفظ الخضروات لحوزته 35 طن فول بدون مستندات مجهولة المصدر وبدون بيانات تفيد بتاريخ الإنتاج والصلاحية.

وفى مركز السادات، تم تحرير محضر جنح ضد المدير المسؤول عن مصنع للصناعات الغذائية بحوزته 7 أطنان دقيق ذرة صفراء، و5 أطنان دقيق فاخر بدون مستندات مجهولة المصدر، و2 طن زيت طعام بدون بيانات يشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الاّدمي لعدم تدوين تاريخ الإنتاج والصلاحية، فيما تم تحرير محضرين بمركز بركة السبع أحدهما ضد المدير المسؤول عن مخبز إفرنجي، والاآخر ضد المدير المسؤول عن محل أسماك مجمدة لعدم وجود شهادة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

تحرير 34 محضر إشغال طريق و44 حالة ضبط بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود المكثفة لمكافحة الإشغالات والتعديات المخالفة في الطرق والشوارع والميادين العامة بهدف تحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، قامت الوحدات المحلية بتنظيم حملات ميدانية مكثفة.

وفي منوف، أسفرت حملة مكبرة عن ضبط 44 حالة تعدٍ مخالفة وتحرير 22 محضر إشغال طريق، بالإضافة إلى إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين لتيسير الحركة المرورية.

وفي حي شرق شبين الكوم، تم تحرير 12 محضر إشغال طريق خلال حملة مكبرة في الشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية، فيما رفعت الوحدة المحلية للباجور الإشغالات والتعديات في شوارع مصر وبنها وصلاح سالم وكورنيش الباجورية.

كما نفذت رئيسة حي غرب شبين الكوم بالتنسيق مع شرطة المرافق حملة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة في شوارع حتحوت ومزلقان العبور، وأخلت الشوارع من الباعة الجائلين. 

وفي تلا، أطلقت الوحدة المحلية حملة لإزالة التعديات على حرم الطرق والميادين بهدف تحقيق الانضباط والسيولة المرورية.

في قويسنا، نُظمت حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات في منطقة أسفل الكوبري العلوي، بهدف الحفاظ على حرم الطريق واستعادة المظهر الحضاري والجمالي.

من جهته، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد الميداني المستمر ومتابعة الحالة العامة للشوارع والميادين، مع إزالة الإشغالات والتعديات المخالفة، بالإضافة إلى المتابعة الدورية لأعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة وأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بديرمواس
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول
  • الكويت.. مقيم عربي مرتبك قبض عليه حاملا مبلغا ماليا كبيرا مجهول المصدر
  • تحرير 33 محضرًا للمخابز بمطاى خلال حملة تموينية فى المنيا
  • ضبط 80 كيلو سلع تموينية قبل تهريبها بالفيوم
  • خلال 24 ساعة.. تحرير 174 محضرا للمحال المخالفة لمواعيد الغلق
  • الحكومة تضع مهلة 3 أشهر قبل تعطيل الأرقام مجهولة الهوية!
  • تحرير ٢٠ محضرا في حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بمدينة المنيا
  • ضبط مصنع عصائر بدون ترخيص وأعلاف مجهولة المصدر بالبحيرة
  • تحرير 34 محضر إشغال طريق و44 حالة ضبط بالمنوفية