أعلنت نقابة الصحفيين تقديم تحليل للأوضاع الحالية والحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين بغزة، والإبادة البشرية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وذلك بحضور اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق ، الخبير الاستراتيجي والعسكري، ومسؤول ملف الصراع العربي والمصري الإسرائيلي.

صالون السبت بنقابة الصحفيين 

وقال محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة الفنية والثقافية بالنقابة، إن صالون السبت التابع لرابطة الرواد بنقابة الصحفيين، سوف يستضيف وكيل المخابرات العامة السابق لاستعراض الحلول المقترحة للخروج من هذه الأزمة والحرب الدائرة.

حضور الندوة 

أضاف «كامل» في بيان، أن الندوة يديرها الكاتب الصحفي محمود الشيخ سكرتير رابطة الرواد بنقابة الصحفيين، ويحاوره الكاتب الصحفي محمد الشافعي، والكاتب الصحفي عبد الله حشيش، غدا، الساعة الواحدة ظهرًا، في قاعة طه حسين بالدور الرابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفيين القضية الفلسطينية الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية

أكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن دخول “غرف الطوارئ” ضمن قائمة المرشحين لجائزة نوبل للسلام يُعد تقديرًا دوليًا للجهود البطولية التي يبذلها شباب وشابات السودان منذ اندلاع الحرب..

التغيير: الخرطوم

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن دخول “غرف الطوارئ” ضمن قائمة المرشحين، إلى جانب أربع جهات أخرى، يمثل تقديرًا عالميًا للجهود البطولية التي يبذلها شباب وشابات السودان منذ اندلاع الحرب الطاحنة في السودان.

وأوضحت النقابة عبر بيان الخميس، إن هذا الترشيح جاء في ظل ظروف بالغة القسوة والتعقيد.

ودخلت “غرف الطوارئ” السودانية، القائمة القصيرة للمرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام، التي يمنحها سنويًا معهد أبحاث السلام في أوسلو.

وأضافت: لقد تحمل هؤلاء الأبطال في إشارة إلى – غرف الطوارئ- مخاطر جسام لإطعام أهلهم وعلاجهم في ظل أوضاع إنسانية متردية وحرب طاحنة.

وأكدت النقابة أن غرف الطوارئ قدمت تضحيات كبيرة في سبيل إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة الإنسانية.

وذكرت النقابة أن هذا الترشيح يعتبر شهادة تقدير من ضمير العالم الحر للجهود الإنسانية النبيلة واعترافًا بدور غرف الطوارئ المحوري في خدمة المجتمع السوداني دون تمييز.

وقالت إنها تشعر بالزهو والفخر بهؤلاء الشباب والشابات الشجعان الذين جسدوا قيم التضامن والإنسانية التي رسختها ثورة ديسمبر المجيدة في أصعب الأوقات، وندعو المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم هذه الجهود الإنسانية السامية التي تهدف إلى إحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب السوداني.

وتأسست لجان الطوارئ في ظل تصاعد الأزمات الإنسانية في السودان، عقب اندلاع الحرب السودانية منتصف أبريل 2023، حيث عملت على توفير الدعم الإغاثي والطبي في ظل انهيار العديد من الخدمات الأساسية.

هذه الجهود المستمرة جعلت من “غرف الطوارئ” ركيزة إنسانية أساسية لمواجهة الأزمات، والتي أثرت بشكل إيجابي على حياة الآلاف من المواطنين.

الوسومجائزة نوبل للسلام حرب الجيش والدعم السريع غرف الطوارئ نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  • اليوم الختامي لمعرض نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • اليوم الختامي لمعرض كتاب نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • السبت.. مناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر" بنقابة الصحفيين
  • تحت شعار «سياحة وسلام» وتماشيًا مع احتفال اليوم العالمي للسياحة.. نقابة السياحيين تنظم احتفالها الرابع