الاقتصاد نيوز _ بغداد

اصدرت سلطة الطيران العراقي، اليوم الجمعة، إيضاحا بخصوص ايقاف الرحلات الجوية في مطار النجف الدولي.

وذكرت السلطة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنها “تود أن توضح لجميع مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في مطار النجف الأشرف بأن المطار مغلق خلال هذه الفترة وذلك بسبب حصول تكسرات في بداية المدرج منطقة (10) مسافة 300 متر ، وتسبب ذلك بنزول التربة اسفل المدرج”.

واضافت انه “مما تطلب قيام الجهات الفنية بإجراء صيانة طارئة في مدرج إقلاع وهبوط الطائرات”، مبينة انخ “ياتي ذلك في أطار الجهود التي تبذلها الإدارة لسلامة المسافرين وتطبيق إجراءات السلامة الجوية في المطار”. 

وختمت بيانها انه “سيتم أعلامكم بعد استكمال جميع أعمال الصيانة والتأهيل باستئناف الرحلات الجوية في المطار”. 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الجویة فی

إقرأ أيضاً:

4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها

حددت حكومة الإمارات الرقمية، 4 شروط يتعين على القادم براً عن طريق السيارة، الالتزام بها.
وأكدت عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتعين إبراز الوثائق التالية عند القدوم براً وهي: رخصة قيادة دولية (ما لم يكن من سكان أو مواطني دول مجلس التعاون)، وإذن الخروج من بلد المنشأ، وتصريح دخول دولة الإمارات/التأشيرات، وتأمين ساري المفعول للمركبة.
وتمتاز الإمارات بشبكة من الطرق الممتازة مما يجعلها وجهة مميزة للاستكشاف بالسيارة، ويمكن للسياح والزوار القدوم إلى دولة الإمارات براً أو بحراً أو جواً.
وأوضحت أنه يمكن القدوم إلى الدولة باستخدام السيارة من الدول المجاورة، مثل سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، أو عن طريق الحافلات التي تديرها شركات النقل الوطنية، لافتة إلى أن هناك العديد من نقاط الدخول على طول الحدود، وبعضها مخصص لمواطني دول مجلس التعاون.
وحول الوصول بحراً، ذكرت حكومة الإمارات الرقمية، أن أبوظبي ودبي تعتبران محطات توقف مميزة في وجهات الرحلات البحرية الرئيسية، وتوفر موانئ الدولة المرافق الحديثة، والمعالجة السريعة لإجراءات الدخول والخروج، كما توفر الموانئ سهولة النقل إلى المدن، وتتاح لركاب الرحلات البحرية تأشيرة دخول متعددة، مما يسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الدولة عبر المطارات أيضاً.
وأشارت إلى أنه يمكن القدوم إلى الدولة عن طريق الرحلات البحرية من خلال أحد الموانئ التالية: موانئ أبوظبي وميناء زايد، وميناء راشد في دبي، وميناء خالد في الشارقة، وموانئ رأس الخيمة.
وأضافت أن معظم شركات الطيران العالمية تسير رحلات من وإلى دولة الإمارات، وتتميز شركات الطيران الوطنية بشبكة واسعة من الرحلات الجوية المحلية والإقليمية والدولية، حيث تعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات، وتسير رحلاتها من وإلى أبوظبي، وتشمل شركات الطيران الإماراتية الأخرى: طيران الإمارات، وشريكتها فلاي دبي، والعربية للطيران، وشركة روتانا جت، ورويال جت، لافتة إلى أنه يمكن للمسافرين الدوليين مراجعة دليل شركات الطيران لمزيد من المعلومات عن شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات