صحيفة اليوم:
2024-10-03@13:01:14 GMT

رصد طائرات لسلاح الجو الأمريكي في مطار يوناني

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

رصد طائرات لسلاح الجو الأمريكي في مطار يوناني

قالت صحيفة كاثيميريني، التي تصدر في أثينا، إنه رصد العديد من طائرات النقل التابعة لسلاح الجو الأمريكي عند الجزء العسكري من مطار خانيا في جزيرة كريت اليونانية يوم الخميس.

ونشرت الصحيفة صورة للمطار تظهر فيها طائرات أمريكية، مثل طائرات إعادة التزويد الجوي بالوقود "سي 130" و"سي 17" و"كيه سي 135 ".

أخبار متعلقة إعصار "أوتيس" يقتل 27 شخصًا في المكسيكالجمعية العامة للأمم المتحدة تستأنف دورتها الطارئة حول التصعيد في غزة

وتشكل قاعدة سودا نافال ومطارها واحدة من أهم القواعد الأمريكية في شرق البحر المتوسط، وتقع القاعدة البحرية الأمريكية والمطار على بعد كيلومترات قليلة من شرق مدينة خانيا الساحلية.

استخدام مطار إليوسيس العسكري

وأعلنت الحكومة اليونانية يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة يمكنها استخدام مطار إليوسيس العسكري اليوناني، المعروف أيضًا باسم الفيسينا، في غرب العاصمة اليونانية، من أجل طائرات النقل.

ووفقا لتقديرات وزارة الخارجية الأمريكية، كان هناك ما يقرب من 600 ألف مواطن أمريكي في فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى 86 ألفًا آخرين يعتقد أنهم في لبنان

ونفى المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي وجود أي "جهود فعلية" لإجلاء الرعايا الأمريكيين من المنطقة في الوقت الحالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أثينا اليونان سلاح الجو الأمريكي

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

التقى اللواء الركن إبراهيم العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في وزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، في إطار حرص وزارة الدفاع، على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع مختلف الدول.

ووفقاً لوزارة الدفاع على "إكس"، جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الجانبين، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، في المجالات العسكرية والدفاعية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

في إطار حرص وزارة الدفاع على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، التقى اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه بوزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق… pic.twitter.com/V8aL6WxwA2

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية: شاركت أمس طائرتان مقاتلتان تابعتان لسلاح الجو وطائرة تزويد بالوقود جوا في حماية إسرائيل
  • الهجوم الإيراني.. إسرائيل تقرّ بتضرر قواعد لسلاح الجو
  • قاعدة نيفاتيم.. مطار عسكري إسرائيلي قصفته إيران بالصواريخ
  • العدو الصهيوني يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • الحوثيون يقصفون إيلات بالمسيرات ويدعون لمعركة مصيرية
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • اعلام لبناني: تحليق مكثف للطيران الحربي والمُسير لسلاح الجو الإسرائيلي جنوب لبنان