أجواء خريفية سيطرت منذ ساعات الصباح الأولى على طقس الإسكندرية اليوم الجمعة وسط تجمع للسحب الكثيفة والمنخفضة، وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة في الساعات القادمة.
جاءت درجات الحرارة العظمى 28 درجة مئوية، وسرعة رياح تصل إلى 11 كم/ ساعة، كما نسبة رطوبة 54%، مع عدم وجود احتمالية تساقط الأمطار، وانتشار الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية، وتحذير السائقين من الالتزام بالسرعة المحددة لتجنب عدم الرؤية خلال الشبورة، ومنعًا لحوادث المرور.


وخلال بيان هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على موقع " فيس بوك"، أعلنت عن وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ووصلت مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق من الجمهورية طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، القاهرة الكبرى 2000 متر، والإسكندرية 3000 متر.
وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية، القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٣ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية، جنوب سيناء ٣٥ درجة مئوية، شمال الصعيد ٣٥ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٤٠ درجة مئوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة السواحل الشمالية الشبورة المائية الطرق السريعة القاهرة الكبرى والوجه البحري المسطحات المائية هيئة العامة للأرصاد الجوية شبورة مائية كثيفة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، مشيرة إلى أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه، لافتة إلى أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة، أضافت عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

اقرأ أيضاًموجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024

عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024

تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة