أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنَّ طقس اليوم الجمعة، سيشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، ولكنها ارتفاعات طفيفة مقارنة بالأمس، والتي وصلت الذروة فيه لـ 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وقالت «غانم»، في مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر ولمياء حمدين، إنه «من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم الجمعة بين 32 و31 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في فترة النهار.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة يرجع لتأثرنا بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، فيؤدي لزيادة فترات سطوع أشعة الشمس وحصر الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

واستكملت، بعض مناطق الجمهورية وخاصة الجنوبية منها، تتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، لتتجاوز نسبة الرطوبة فيها 85 لـ 90% في بعض المناطق من القاهرة الكبرى، مما يؤدي لتكون الشبورة المائية الكثيفة والتي لوحظت على أغلب الطرق خلال فترات الصباح الباكر، محذرةً قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة من الشبورة المائية الكثيفة.

اقرأ أيضاًنائب وزير الإسكان يترأس اجتماعا لمتابعة منظومة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة

النشرة المرورية.. سيولة بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة

حملة كتف بكتف بالغربية تواصل جهودها الجماهيرية لبناء الوطن ودعم الإنتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة حالة الطقس اليوم الطقس اليوم طقس اليوم حاله الطقس احوال الطقس اليوم برنامج صباح الخير يا مصر الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم الطقس الآن القناة الأولى طقس الايام القادمة الفضائية المصرية طقس المغرب حالة طقس احوال طقس درجات الحرارة العظمى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من الغد هناك ارتفاع في درجات الحرارة ولكنها ستكون ارتفاعات طفيفة بمعدل من درجتين لـ3 درجات.

عظمى القاهرة 35.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا  الموجة مستمرة  لنهاية الأسبوع

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع على فضائية "القاهرة والناس": "تستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى  أن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

 وأوضحت أنه من الغد ستهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت أن حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية، اليوم الأحد، على أغلب الأنحاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة، رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الجمعة المقبلة.


اضطراب حركة الملاحة: 
أضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.5 متر، ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج