شبكة انباء العراق:
2024-10-04@22:58:11 GMT

حشود بحرية حول غزة / الحلقة الثانية

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

بقلم:د. كمال فتاح حيدر ..

هرعت الولايات المتحدة الأمريكية لتحريك اساطيلها في البحر منذ الساعات الأولى من اليوم السابع من أكتوبر / تشرين الأول، فارسلت حاملاتها وغواصاتها وفرقاطاتها للمرابطة أمام السواحل العربية، في خطوة فورية انفعالية حتى تكون على اهبة الاستعداد لتزويد إسرائيل بكل ما تحتاجه لمواصلة هجومها الهمجي ضد المدنيين في غزة.

.
وفي الوقت الذي كانت فيه المزيد من إمداداتها العدوانية تتجه نحو المنطقة، كانت قواتها المتواجدة في القواعد القريبة تستعد للانتشار. وكانت احدى الحاملات ومجموعتها الهجومية متمركزة بالفعل شرق البحر الأبيض المتوسط بين قبرص وحيفا، بينما غادرت حاملة أخرى الولايات المتحدة نحو السواحل العربية. وتحركت معها ثلاث سفن حربية تابعة لمشاة البحرية. وأرسل البنتاغون عشرات الطائرات إلى قواعده في جميع أنحاء الشرق الأوسط، في حين كانت قوات العمليات الأمريكية الخاصة تعمل جنياً إلى جنب مع الجيش الإسرائيلي لتنفيذ المهام التخطيطية والاستخباراتية والهجومية ضد سكان غزة. .
والحقيقة ان هذه الحشود البحرية المتدفقة على المنطقة بهذه الكثافة التعبوية توحي بما لا يقبل الشك ان الولايات المتحدة متلهفة لتأجيج الصراع الإقليمي، وخوض حرب طويلة الأمد في عموم بلدان الشرق الاوسط. فقد أصبحت المياه القريبة من سواحل إسرائيل تعج الآن بأعداد هائلة من السفن الحربية العملاقة المعززة بأحدث الاسلحة، وأشدها فتكاً ودماراً، تدعمها حاملتان نوويتان هما (جيرالد فورد)، و (أيزنهاور). وبات من المحتمل التحاق المجموعة البرمائية الجاهزة (USS Bataan)، والتي تتكون من ثلاث سفن تحمل آلاف الجنود من وحدة المشاة البحرية السادسة والعشرين، وذلك بوجود سفينة النقل البرمائية (USS Mesa Verde)، وسفينة الإنزال (USS Carter Hall)، وجميعها تحمل طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة وزوارق هجومية، يمكنها نقل مشاة البحرية إلى المناطق البرية. .
وسوف نواصل حديثنا عن هذه الحشود العدوانية في حلقات لاحقة ان شاء الله. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟

أغلقت الموانئ الأمريكية المنتشرة ما بين ولاية مين(Maine) في الشمال الشرقي وولاية تكساس في جنوب الوسط، أبوابها هذا الأسبوع، في إثر إضراب النقابة التي تمثل ما يربو على 45,000 من عمال الموانئ، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1977.

اعلان

ووجه التحالف البحري الأمريكي، الذي يمثل الموانئ وشركات الشحن، دعوة إلى الاتحاد الدولي لعمال الشحن البحري إلى طاولة المفاوضات. وقالت المجموعة في بيان لها: ”لا يمكننا الموافقة على شروط مسبقة للعودة إلى المفاوضات، ولكننا لا نزال ملتزمين بالمفاوضة بحسن نية".

ومن المحتمل أن يؤدي الإغلاق الذي سيستمر لأكثر من بضعة أسابيع إلى رفع الأسعار وخلق نقص في السلع في جميع أنحاء البلاد مع اقتراب موسم التسوق في العطلات، إلى جانب اقتراب الانتخابات الرئاسية.

ما هي القضايا المطروحة في إضراب عمال الموانئ؟

تطالب النقابة برفع الأجور بشكل كبير وفرض حظر كامل على الرافعات والبوابات وشاحنات نقل الحاويات التي تُستخدم في تحميل أو تفريغ الشحنات في 36 ميناء في الولايات المتحدة.

وانتهى العقد المبرم بين اتحاد النقل البحري الدولي والتحالف البحري للولايات المتحدة، الذي يمثل الموانئ، يوم الثلاثاء. وكان المطلب الافتتاحي للنقابة هو زيادة الأجور بنسبة 77% على مدى ست سنوات من عمر العقد.

ويتقاضى أعضاء نقابة العاملين في ILA راتباً أساسياً يبلغ حوالي 81,000 دولار سنوياً، ولكن يمكن لبعضهم الحصول على أكثر من 200,000 دولار سنوياً مع مبالغ أكبر من ذلك، في مقابل العمل الإضافي.

عمال الشحن والتفريغ خلال إضراب في محطة حاويات بايبورت يوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، في هيوستن.Annie Mulligan/ APكيف سيؤثر الإضراب على التسوق أثناء الأعياد؟

يقول جوناثان جولد، نائب رئيس سلسلة التوريد والسياسة الجمركية في الاتحاد الوطني، إن الإضراب يأتي في الوقت الذي تواجه فيه شبكة التوريد بالفعل تحديات من هجمات الحوثيين على الشحن التجاري التي أدت بشكل أساسي إلى توقف استخدام البحر الأحمر وقناة السويس.

وقد بدأ العديد من كبار التجار، تحسبًا للإضراب، في شحن البضائع إلى مراكز التوزيع الأمريكية في شهر حزيران/ يونيو. ومع ذلك، وعلاوة على تكلفة تخزين البضائع لفترة أطول، فسوف يواجه التجار صعوبة في تجديد مخزونهم إذا استمر الإضراب، وقد أعلنت شركات النقل بالفعل عن رسوم إضافية على الحاويات المشحونة بسبب الاضطرابات المحتملة.

Relatedشاهد: صيادون يغلقون الموانئ احتجاجاً على "الحصص غير الديمقراطية" في النرويجإضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟إضراب عمال الموانئ في الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوقف نصف الشحنات البحرية

من جهته، أشار جريج أهيرن الذي يرأس جمعية الألعاب، إلى إن شركات الألعاب جاهزة لتحويل العديد من الشحنات عبر لوس أنجلوس تحسبًا للإضراب، كما أن مخزون المتاجر الآن في حالة جيدة.

وقال يوم الأربعاء إن الإضراب يصبح أكثر إشكالية مع مرور الوقت، خصوصا من حيث تلبية الطلب المتزايد على الألعاب الشعبية مع اقتراب عيد الميلاد. وقال أهيرن إن ما يصل إلى 60% من المبيعات السنوية لشركات الألعاب يحدث خلال الربع الحالي من كل عام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا الولايات المتحدة تعلن عن تخصيص 424 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسودان موانئ الولايات المتحدة الأمريكية إضراب اقتصاد الشحن البحري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع يعرض الآن Next تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبناناعتداء إسرائيلحزب اللهجنوب لبنانقصفدونالد ترامبإسبانياروسياتايوانقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • قائد الثورة: نحن إلى جانب إخوتنا في حزب الله و”عملية الوعد الصادق الثانية” كانت ناجحة وقوية وضاربة
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • جرتق النيل ومحكات القيود (الحلقة الثانية)
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن في الشرق الاوسط
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: الضربات الصاروخية كانت ضرورية
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل