الدمام

قامت أمانة المنطقة الشرقية أمس الخميس، بدعوة مُلاك العقارات على الشوارع التجارية بوسط الدمام، إلى ضرورة إصدار شهادة امتثال المباني قبل انتهاء المدة التصحيحية في 18/ 02/ 2024م، ومدتها 3 سنوات من تاريخ الإصدار.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهودها في تحسين المشهد الحضري، ورفع مستوى جودة الحياة بمختلف المدن والأحياء.

وأشارت الأمانة إلى أن الشهادة، تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بمعايير واشتراطات البلدية الواردة في دليل الامتثال، والحفاظ على المرافق العامة والمنشآت والمباني، والتوعية بالحد من المظاهر السلبية وتعزيز الإيجابيات والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري والوصول إلى أعلى درجة من الامتثال.

كما أنها أكدت على أهمية دور الملاك بالمسارعة وإصدار الشهادة والالتزام بمتطلبات اشتراطاتها لرفع مؤشرات الامتثال والارتقاء بمستوى جودة الحياة.

وفي ذات السياق، أبرمت أمانة الشرقية أمس، مع إحدى المدارس الخاصة، مذكرة اتفاق لتأهيل حديقة حي القصور بمدينة الظهران؛ وذلك بهدف تفعيل الإسهامات المجتمعية ودور القطاع الخاص، ودعم برنامج كفاءة الإنفاق ورفع جودة الحياة.

وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، خلال توقيعه المذكرة على أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع التي تُعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وأحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة، تماشيًّا مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة، ويعود بالنفع على تطوير وتحسين مرافق المنطقة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة الشرقية الدمام الشوارع التجارية جودة الحیاة

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية

المناطق_ المدينة المنورة

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة 22783 جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية، خلال شهر مايو الماضي، للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير حفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمجتمع.

وبينت الأمانة أن الجولات الرقابية أسفرت عن رصد 6937 مخالفة على المنشآت، تتعلق بالاشتراطات الصحية، وعدم حصول الممارسين على الشهادات الصحية، وكذلك سوء حفظ وتخزين الأغذية، إضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر، وقد جرى مصادرة وإتلاف الكميات المخالفة للاشتراطات الصحية والنظامية.

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع فندقي 22 يونيو 2024 - 7:57 صباحًا أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية 11 يونيو 2024 - 2:15 صباحًا

كما أجرت أمانة المدينة المنورة 1480 تحليلاً مخبرياً على أنواع من الأغذية خلال الشهر الماضي، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية أظهرت مطابقة 1332 عينة، إلى جانب 148 عينة غير صالحة للاستهلاك، مؤكدة استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص، لتعزز الدور الرقابي على الغذاء، والحدّ من التلوث البيئي في المنشآت.

ودعت الأمانة أفراد المجتمع إلى الإسهام في تحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال التواصل مع قنوات الاتصال المخصصة للبلاغات، عبر تطبيق “بلدي” ومركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • أمير المنطقة الشرقية يدشن مستشفى مغربي للعيون والأسنان في الدمام
  • إصدار شهادات "امتثال" لتعزيز المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بالطائف
  • أمانة الطائف تصدر شهادات “امتثال” لبنوك ومنشآت تعليمية وصحية وخدمية وتجارية
  • أمانة الطائف تصدر شهادات "امتثال" لبنوك ومنشآت تعليمية
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • الشرقية.. غرامات للمباني المخالفة لمعايير واشتراطات ”شهادة امتثال“