أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن عدد الأشخاص الذين تأكد احتجازهم كرهائن في قطاع غزة منذ الهجمات غير المسبوقة التي شنتها حماس في 7 أكتوبر، ارتفع إلى 229، معظمهم من المدنيين، وبينهم العديد من الأجانب.

وشنت حركة حماس هجمات على إسرائيل، تضمنت تسلّل المئات من مسلحيها إلى بلدات غلاف غزة، وإطلاق آلاف الصواريخ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل على الهجمات، بقصف مكثف على غزة تسبب بمقتل أكثر من 7000 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، ومن بينهم نساء وأطفال، بحسب آخر حصيلة للسلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

عالقون وسط "الجحيم".. الأجانب في غزة ينتظرون فتح معبر رفح "انقلبت حياتي رأساً على عقب منذ اندلاع الحرب على غزة، ليلي أصبح نهاراً والعكس صحيح، بالكاد أتمكن من النوم لساعتين في اليوم وذلك بعد أن أطمئن أن عائلتي، التي قصدت غزة من أميركا لزيارة جدتي لوالدي، قد رقدت قبلي للنوم" بهذه الكلمات بدأ أحمد بسيسو، الحديث عن معاناته نتيجة خوفه على والديه وشقيقتيه وابن شقيقته البالغ من العمر عشر سنوات، الذين يحملون الجنسية الأميركية ويقيمون في ولاية يوتا، قبل أن يجدوا أنفسهم محاصرين وسط ساحة الحرب.

وكانت إسرائيل قد رفضت، الخميس، التعليق على إعلان حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، مقتل نحو 50 مختطفا في غزة، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وقال "أبو عبيدة"، المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن "نحو 50 من الرهائن قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية"، دون أي تفاصيل أخرى في الإعلان الذي أورده على حساب كتائب القسام على تيليغرام.

ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التعليق لقناة "الحرة" على ما قالته حركة حماس.

إسرائيل ترفع حدة هجماتها على غزة.. ودول عربية تستنكر نفذت القوات الإسرائيلية أكبر هجوم بري في قطاع غزة خلال الليل، في حربها المستمرة منذ 20 يوما مع حماس، وسط تزايد الغضب في الدول العربية من القصف الإسرائيلي المتواصل للقطاع الفلسطيني المحاصر.

وأطلقت حماس، الإثنين، سراح امرأتين إسرائيليتين، بعد إطلاق سراح رهينتين تحملان الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية يوم الجمعة. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية أدت إلى مقتل رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية


وأضاف الجيش في بيانه: "نفذ سلاح الجو أمس الاثنين غارة استهدفت أحمد عيش سلامة الحشاش، الذي كان يشغل منصب رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة رفح"، مبينا أن "الحشاش كان مسؤولا عن الهجمات الصاروخية التي نفذتها حركة الجهاد على لواء رفح وعلى المدنيين الإسرائيليين".

وادعى البيان أنه "في وقت الغارة، كان سلامة الحشاش متواجدا ويعمل داخل المنطقة الإنسانية في خان يونس".

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي