السعودية خاضت حرب 7 سنوات ولم توقف أو تأجل الفعاليات تركي آل الشيخ: نسعى لنهضة السعودية ومرحب بكل زائر ومحب في 1967 احتلت دول ولم يتوقف شيء وفي حرب لبنان لم يتوقف شيء
ردّ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، على من وصفهم بـ»المزايدين» الذين يستخدمون اسم المملكة أو اسمه أو اسم موسم الرياض «كشماعة» لتحويل الأنظار عن حدث آخر أو وضع آخر.



جاء ذلك في تدوينة لتركي آل الشيخ على صفحته بمنصة فيسبوك، حيث قال: «هناك نقطة مهمة أعتقد يجب الاشارة إليها بوضوح وأنا في الفترة الاخيرة لم أتحدث كثيراً لكن اعتقد من المهم الحديث الان … سنة 1967 م عندما احتُلت دول لم يتوقف أي شيء وعند حرب لبنان لم يتوقف أي شيء وعندما حاربت بلدي 7 سنوات لم يتوقف فيها شيء ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء..»
وتابع قائلا: «عندما يزايد التافهين علينا يجب أن نوضح الحقيقة… لا أعرف متى تنتهي مسخرة استخدام اسم المملكة أو اسمي او اسم موسم الرياض في أي شيء كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر أو وضع آخر… وإلى متى السماح للغلط على شخصيات اعتبارية في بلدي والبكاء عند الرد؟ وإلى متى ترهيب كل من يتعاون معنا في عمل شريف مثله مثل أي عمل آخر..»
وأضاف: «لم أر كرة القدم توقفت مثلاً وأي وظيفة حرة وشريفة وأي وظيفة سياحية ايضاً … أعتقد أن المواطن العربي أصبح ملم وفاهم اسم تركي آل الشيخ يستخدم لماذا ومن من … لقد أصبح الوضع مكشوفا تماما وبنفس الأدوات وبنفس الصحف ونفس الطريقة ونفس الاشخاص … لكن السعودي وانا منهم مشغول بتطور بلده ونهضتها ومرحب بكل زائر ومحب».
ويشار إلى أن تدوينة تركي آل الشيخ تأتي بأعقاب الجدل الواسع الذي أثاره الفنان محمد سلام في مصر واعتذاره عن المشاركة في عرض في الرياض نظرا للأحداث الجارية والاشتباكات بين إسرائيل وقطاع غزة بأعقاب الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية «حماس» داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ترکی آل الشیخ لم یتوقف أی شیء

إقرأ أيضاً:

هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟

يحتفل ملايين المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف خلال الأيام الحالية، فيما أعلنت الحكومة إجازة المولد النبوي غدًا الأحد، فيما يتساءل آلاف الطلاب والطالبات الذين رشحوا للكليات خلال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، هل يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا أم يستمر كما هو دون الحصول على إجازة مثل باقي الجهات الحكومية.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن هل يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا؟، وكذلك ما هو الكشف الطبي للجامعات، وذلك ضمن ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها من طلاب الثانوية العامة في كل مكان.

هل يتوقف الكشف الطبي للطلاب مع إجازة المولد النبوي؟

وأعلنت مختلف الجامعات، إنّه من المقرر أن يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، عدا جامعة جنوب الوادي التي أعلنت استمرار الكشف الطبي.

وذكرت جامعة المنيا في بيان لها، إنّ السيستم لا يعطي موعدا للكشف الطبي للطلاب في يوم إجازة المولد النبوي 2024، حيث إنّه يسجل إجازة مثل العطلات الرسمية كيوم الجمعة وغيرها، وبالتالي تم تغيير مواعيد الكشف الطبي وترحيل الكشف الطبي المقرر غدًا في يوم آخر.

وأصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا، أعلنت خلاله، إنّه يتم الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم يوم الأحد 15 سبتمبر في الإدارة الطبية بالجامعة في قنا، وإنّه لا يوجد إجازة من الكشف الطبي غدًا بسبب إجازة المولد النبوي.

ما هو الكشف الطبي للجامعات؟

ويشمل الكشف الطبي للجامعات 2024، عدة فحوصات وهي قياس النظر، وتمييز الألوان، وباطنة، وتحليل فيروس سي، بهدف حصر الأمراض المزمنة، وعمل قاعدة بيانات بكل حالات الطلاب المصابين بأمراض تحتاج إلى متابعة.

موعد الكشف الطبي للجامعات

وحددت كل جامعة موعد الكشف الطبي للجامعات وفقًا لكل جامعة على حدة، إذ يتم تخصيص يوم للكشف الطبي لطلاب كل كلية وفقًا لكشوف الطلاب المرسلة للجامعات من مكتب التنسيق الإلكتروني.

كيفية حجز الكشف الطبي للجامعات

ويتم حجز الكشف الطبي للجامعات، من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة إذ تتم من خلال تسجيل بيانات الطالب المتمثلة في الاسم، والرقم القومي، والنوع، والكلية.

مقالات مشابهة

  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً
  • الأردن: أمن المنطقة مرهون بوقف الحرب على غزة
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت
  • تركي آل الشيخ يعلن حفل اعتزال محمد الشلهوب بمشاركة روما الإيطالي
  • بمشاركة روما الإيطالي.. تركي آل الشيخ يعلن تنظيم حفل اعتزال نجم الهلال السابق
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات