RT Arabic:
2024-09-18@19:02:25 GMT

بيلا حديد تعلق على أحداث غزة: قلبي ينزف من الألم

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

بيلا حديد تعلق على أحداث غزة: قلبي ينزف من الألم

في أول تعليق لها على حرب غزة، قالت عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل بيلا حديد: "سامحونى على صمتي. قلبي ينزف من الألم من الصدمة التي أراها تتكشف".

بن غفير يقدم عرضا لـ "كارهة إسرائيل" بيلا حديد

وفي منشور مطول نشرته عبر حسابها على "انستغرام" كتبت حديد: "سامحونى على صمتي. لم أجد بعد الكلمات المناسبة لما حدث في الأسبوعين الماضيين المعقدين والمروعين للغاية، الأسابيع التي حولت انتباه العالم مرة أخرى نحو الوضع الذي أودى بحياة الأبرياء وأثر على العائلات لعقود من الزمن".

وتابعت "لقد هناك الكثير لأقوله، لكن اليوم سأختصره… تلقيت مئات التهديدات بالقتل يوميا، وتم تسريب رقم هاتفي، وشعرت عائلتي بأنها في خطر. لكن لا يمكنني السكوت بعد الآن. الخوف ليس خياراً . شعب فلسطين وأطفالها، وخاصة في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا. نحن لسنا شجعان بل هم. قلبي ينزف من الألم من الصدمة التي أراها تتكشف، وكذلك من صدمة الأجيال في دمي الفلسطيني".

وأضافت: "بعد رؤية آثار الغارات الجوية في غزة، أشعر بالحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن والأطفال الذين يبكون وحدهم، وجميع الآباء والإخوة والأخوات والأعمام والعمات والأصدقاء المفقودين الذين لن يسيروا على هذه الأرض مرة أخرى أبدا. إنني أشعر بالحزن على العائلات الإسرائيلية التي عانت من آلام وتداعيات السابع من أكتوبر".

View this post on Instagram

A post shared by Bella ???? (@bellahadid)

وأكملت "وبغض النظر عن تاريخ البلاد، فإنني أدين الهجمات الإرهابية على أي مدنيين في أي مكان. إن إيذاء النساء والأطفال وممارسة الإرهاب لا ينبغي ولا ينبغي أن يفيد حركة فلسطين الحرة. أنا أؤمن من أعماق قلبي أنه لا يجوز إبعاد أي طفل أو أي شخص في أي مكان عن أسرته سواء بشكل مؤقت أو إلى أجل غير مسمى. وهذا ينطبق على الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني على حد سواء. من المهم أن نفهم صعوبة كونك فلسطينيا، في عالم لا ينظر إلينا إلا على أننا مجرد إرهابيين يقاومون السلام. إنه ضار، ومخز، وغير صحيح على الإطلاق".

وتحدثت عن تاريخ عائلتها مع القضية قائلة: "ولد والدي في الناصرة عام النكبة (تهجير 750 ألف فلسطيني عام 1948). بعد تسعة أيام من ولادته، طُرد هو وعائلته بين يدي أمه من وطنهم فلسطين، ليصبحوا لاجئين، بعيدا عن المكان الذي كانوا يطلقون عليه ذات يوم وطنهم. أجدادي، لن يسمح لهم بالعودة أبدا. لقد شهدت عائلتي 75 عاما من العنف ضد الشعب الفلسطيني - وأبرزها غزوات المستوطنين الوحشية التي أدت إلى تدمير مجتمعات بأكملها، والقتل بدم بارد، وإبعاد العائلات قسرا عن منازلهم. ولا تزال ممارسة الاستيطان على الأراضي الفلسطينية مستمرة حتى يومنا هذا. الألم الناتج عن ذلك لا يمكن تصوره. ويتعين علينا جميعاً أن نقف صفاً واحداً في الدفاع عن الإنسانية والرحمة ".

وجاء في رسالتها أيضا: "هناك أزمة إنسانية عاجلة في غزة يجب معالجتها. وتحتاج الأسر إلى الحصول على الماء والغذاء. تحتاج المستشفيات إلى الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية، والعناية بالجرحى، وإبقاء الناس على قيد الحياة. الحروب لها قوانين ويجب الالتزام بها مهما حدث".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

 سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 

 أحصى المجلس البلدي في سبها الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة السيول التي ضربت المدين في الأيام الماضية، مؤكدا وجود أكثر من 517 عائلة تحتاج مساعدة، وتضرر أكثر من 223  مسكن.

وأوضح المجلس في صفحته الرسمية أنه وفقا “للإحصائيات الأولية فإن هناك “أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة في أحياء: القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة”.

وتابع المجلس، أن”عدد المساكن المتضررة من هطول الامطار الغزيرة ببلدية سبها لغاية الآن، فقد بلغ عدد المساكن أكثر من 223  مسكن في أحياء، التحرير والمنشية والقرضة وحجارة”.

وأضاف المجلس،”ما تزال عمليات الحصر مستمرة في حي القاهرة الغارق بالمياه الامطار”، مناشدا بالحاجة لتدخل عاجل  في الحي لتجتنب ارتفاع أعداد المتضررين.

وأكد المجلس أن الشبكة الكهربائية عادت لعدة أحياء، باستثناء الأحياء التي ماتزال مغمورة بالمياه ومن بينها حي القاهرة وحي الطيوري.

وشدد المجلس على أن تحاول فرق الطوارئ تعمل على الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه ونجحت في شفط المياه لعديد من المنازل والمقرات الحكومية رغم الصعوبات بسبب قلة الامكانيات .

ولفت المجلس لوجود نقص في أعداد سيارات شفط المياه والمضخات المجرورة، لذل ماتزال بعض الطرق مليئة بالمياه ومن بينها، طريق المقبرة بمحلة القرضة، وطريق جامعة الميدان بمحلة الجديد، ومفترق الطرق خلف المصرف الزراعي، وبعض أحياء في مناطق التوسع السكاني.

مقالات مشابهة

  • لبنان ينزف لليوم الثاني والاحتلال يلوذ بالصمت والأمم المتحدة تدعو لمحاسبة المجرمين
  • أعراض التهاب الأذن الوسطى وطرق علاجه
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • زينب السيمو تعلق على أحداث الفنيدق وتدعو لفتح نقاش مجتمعي حقيقي
  • الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة
  •  سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 
  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • ملاذ قلبي
  • الصدمة