أكد رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، أن ساسة الغرب لا يجرؤن على الإقرار باستحالة انتصار أوكرانيا، رغم كافة المؤشرات على الأرض التي تؤكد حتمية خسارة كييف.
وأضاف أوربان: "من الواضح تماما أن الأوكرانيين لن ينتصروا على الجبهة. كل الخبراء العسكريون يتحدثون عن ذلك، لكن السياسيين الغربين لا يجرؤون على القول إنهم اختاروا استراتيجية سيئة".

وتابع: "في بداية النزاع أوضح الغرب لكييف رؤيته لتطور الأحداث: تقاتلون، وتسفكون الدماء.. ونحن نقدم لكم المال والدعم العسكري".

وأضاف: "بدا انتصار القوات الأوكرانية للسياسيين الأوروبيين بمثابة سيناريو واقعي.. لكن يبدو الآن أن النصر العسكري بعيد المنال".

وشدد أوربان على أن "الروس لن يخسروا على الجبهة، ولا يمكن الحديث عن إزاحة الرئيس الروسي في إطارة مخطط واستراتيجية الغرب".

وأكد أوربان في تصريحات سابقة، أن استراتيجية هنغاريا في الحفاظ على قنوات الاتصال مع روسيا تصب في مصلحة أوروبا بأسرها، مشيدا بالحفاظ على العلاقات مع موسكو.

وأكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو في وقت سابق، أنه لتحقيق مستقبل أفضل لأوروبا، يجب إرساء تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية واستئناف الحوار العقلاني مع روسيا بعيدا عن الأيديولوجية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه فيكتور أوربان سياسيين مصلحة قنوات حديث دماء الاوروبي الاتحاد الاوروبي

إقرأ أيضاً:

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا

قرر المجلس الأوروبي، اليوم الجمعة، فرض "إجراءات تقييدية" ضد فردين وأربعة كيانات في روسيا، بدعوى مسئوليتهم عن "أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي" أوكرانيا.


وذكر المجلس - في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم - أن التدابير التقييدية للاتحاد فيما يتعلق بإجراءات، التي "تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، تنطبق إجمالا الآن على أكثر من 2200 فرد وكيان في روسيا.

فيما يخضع الأشخاص المدرجون اليوم لقرارات تجميد أصولهم، كما يُمنع على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأشخاص الآخرون لحظر السفر؛ مما يمنعهم من الدخول أو العبور، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.

واعتمد المجلس الأوروبي - قبل 4 أيام - الحزمة الـ 14 من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية التي تستهدف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي؛ مما يزيد من صعوبة التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي، وإضافة 116 فردًا وكيانًا إلى قائمة المسئولين عن الجرائم والأعمال التي يزعم الاتحاد الأوروبي أنها تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا