الحرة:
2024-10-05@14:20:27 GMT

الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات إضافية على حماس

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات إضافية على حماس

كشفت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، أن الولايات المتحدة تبحث فرض عقوبات إضافية على حركة حماس الفلسطينية، بهدف "الحد من تدفق الأموال"، وذلك في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنته ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقالت يلين، لوكالة بلومبرغ، الخميس: "نبحث حاليا المزيد من الفرص.. اتخذنا بالفعل خطوات ونتطلع إلى المزيد"، وذلك بشأن عقوبات جديدة على الحركة المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة.

ولم تكشف المسؤولة الأميركية عن تفاصيل بعينها حول الإجراءات، لكنها اكدت أن واشنطن "اتخذت خطوات خلال العام الماضي، من أجل الحد من وصول الأموال إلى حماس".

وأشارت إلى أن "مسؤولين أميركيين سيسافرون هذا الأسبوع للعمل مع حلفاء أوروبيين وشرق أوسطيين من أجل بحث سبل جديدة لاستهداف حماس"، التي تخضع بالفعل لعقوبات قوية منذ تصنيفها كجماعة إرهابية عام 1997.

في تركيا ودول عربية.. واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات من "حماس" أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على 10 من أعضاء حماس ومقدمي التسهيلات المالية للحركة الأربعاء، بينهم قيادي رفيع، على وقع النزاع المتصاعد الذي أعقب هجومها المباغت على إسرائيل.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت، في وقت سابق من أكتوبر الجاري، عقوبات على "10 من العناصر الرئيسيين في حركة حماس الإرهابية وميسريها الماليين في قطاع غزة وخارجه"، وفق بيان للخارجية.

وأضاف البيان: "دعم هؤلاء الأفراد حركة حماس وتنظيمات إرهابية أخرى، مما مكّن حماس من ارتكاب إرهابها المروع والقيام بأعمال مماثلة للهجوم الوحشي على إسرائيل".

وتحتجز حماس 229 شخصا، معظمهم من المدنيين، منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل على الهجمات، بقصف مكثف على غزة تسبب بمقتل أكثر من 7000 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، ومن بينهم نساء وأطفال، بحسب آخر حصيلة للسلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن اغتيال ثلاثة من قيادات حركة حماس بقطاع غزة في غارة جوية قبل ثلاثة أشهر، بينهم القيادي البارز في الحركة روحي مشتهى.

وأشار جيش الاحتلال، في بيان، إلى أن "مشتهى يُعتبر الشخصية الأرفع شأنًا في المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، وكان الذراع اليمنى للسنوار وأحد أقرب مساعديه".

وأفاد جيش الاحتلال بأن سامح السراج، الذي كان يتولى حقيبة الأمن في المكتب السياسي ولجنة العمل في حركة حماس، وسامي عودة، قائد جهاز الأمن العام التابع لحماس، اُغتيلا إلى جانب مشتهى.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • مخاوف من هجمات في الولايات المتحدة مع مرور عام على عدوان «7 أكتوبر»
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين