الظفرة في 27 أكتوبر/ وام/ أشاد مُلاك إبل بالتنظيم المتميز لمزاينة سويحان، المحطة الأولى في مهرجان الظفرة بدورته الـ17، والتي تقام خلال الفترة من 21 وحتى 28 أكتوبر 2023، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وأكد مشاركون في أشواط المزاينة أن مزاينات الإبل في الدولة تسهم في دعم مُلاك الإبل الأصيلة وتسهم في زيادة حركة بيع وشراء الإبل، مثمنين دعم القيادة الرشيدة المتواصل للفعاليات والمهرجانات المرتبطة بالتراث بشكل عام والإبل بشكل خاص.

وقال مبارك عبيد سعيد سالمين المنصوري، إن مزاينة سويحان تعتبر نقطة الانطلاق في موسم مزاينات الإبل بإمارة أبوظبي ضمن مهرجان الظفرة، مشيرا إلى أن مزاينات الإبل في الدولة ملتقى لأبناء الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتشهد مشاركات واسعة من مُلاك الإبل من داخل الدولة وخارجها.

وأشاد محمد محسن الخوار بالتنظيم المتميز لمزاينة سويحان وكل المزاينات في مهرجان الظفرة ، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي يشهده المهرجان في كل عام، ما ينعكس على تطوير وتنمية تربية الإبل ويعود بالنفع والفائدة على جميع المُلاك.

وأوضح عبدالله مبخوت المنهالي، أن مزاينات الإبل لها مزايا عديدة تتمثل في اهتمامها بسلالات الإبل الأصيلة والمحافظة على الموروث الإماراتي والعادات والتقاليد المرتبطة بالإبل ونقلها للأبناء والأحفاد جيلاً بعد جيل، إلى جانب تسليط الضوء على الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها مناطق المزاينات.

وأكد سالم عبدالله المنصوري أن مزاينات مهرجان الظفرة (سويحان، رزين، مدينة زايد، ختامي مهرجان الظفرة) حققت شهرة واسعة وأصبحت وجهة جاذبة لملاك الإبل من داخل الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وأسهمت بشكل فعال في تنشيط حركة بيع وشراء الإبل الأصيلة، موجهًا الشكر للقيادة الرشيدة لاهتمامها بمُلاك الإبل وتشجيعهم على اقتناء السلالات الأصيلة والحرص الكبير للمحافظة على هذا الموروث.

يذكر أن مهرجان الظفرة يلقي الضـوء علـى دور الإبـل فــي ثقافـة وتـراث الإمـارات ودول مجلـس التعـاون لدول الخليج العربية، وذلـك مـن خلال مزاينـات الإبل في إمارة أبوظبي للسلالات الأصيلة من فئات المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل والوضح.

ويتضمن المهرجان في دورته الـ17 “مزاينة سويحان، ومزاينة رزين، ومزاينة مدينة زايد، وختامي مهرجان الظفرة"، وتستمر مسابقاته وفعالياته حتى 8 فبراير 2024.

دينا عمر/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مهرجان الظفرة

إقرأ أيضاً:

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية

أعلن مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن قلقه من دخول روسيا ودول أخرى في الصراع بالشرق الأوسط إذا توسع، على الرغم من الموقف الواضح الذي عبر عنه الكرملين.

وأكد بوريل في مقابلة صحفية: "إذا تم تدمير المنشآت النووية الإيرانية، فسيتعين على إيران أن تتحرك، وأن تفعل شيئا، كـ استهداف منشآت النفط، وإذا استمر الاستهداف، فسنتورط عاجلا أم آجلا في صراع قد تشارك فيه روسيا أيضا".

وأشار بوريل إلى أن "العالم الغربي لا يريد إجبار إسرائيل على وقف الهجمات، وأن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية ليست مستعدة في الوقت الحالي لاتخاذ أي إجراءات لتكييف تصرفات إسرائيل".

هذا وأعلن متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر هجوما صاروخيا هو الثاني من نوعه على إسرائيل، استهدفت من خلاله قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

كما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين، أن "إسرائيل حذرت إيران من أنها سترد على أي هجوم على أراضيها مهما كان حجمه، وفي حال وقوع هجوم على أراضيها فإنها ستشن هجمات مباشرة على منشآت البنية التحتية النووية أو النفطية الإيرانية".

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران.

مقالات مشابهة

  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم