أصدر حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، الجمهوري رون ديسانتيس، قرارا يقضي بمنع نشاط جماعة طلابية مؤيدة لفلسطين في كافة الجامعات الحكومية في الولاية.

وبرر مكتب الحاكم الأمريكي حظر منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" من دخول حرم الجامعات، باتهامها بالإرهاب، زاعما أنها تدعم بشكل غير قانوني مقاتلي حركة حماس الذين هاجموا إسرائيل" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الجاري.



وكتب مستشار نظام الجامعات الحكومية راي رودريغز، إلى رؤساء الجامعات بتوجيه من حاكم الولاية رون ديسانتيس، ووجههم إلى حل فروع المنظمة الطلابية، متهما الجماعة الداعمة لفلسطين بأنها جزء من هذه الحركة (حماس) وليسوا متضامنين معها”

وكتب رودريغيز في المذكرة: "إنها جناية بموجب قانون فلوريدا تقديم الدعم المادي عن علم … لمنظمة إرهابية أجنبية محددة".

وقالت منظمة "فلسطين القانونية"، وهي مجموعة تقدم الدعم القانوني للجماعات المؤيدة للفلسطينيين، إن الحظر المفروض على "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" هو جزء من جهد أوسع يبذله ديسانتيس لقمع حرية التعبير في الجامعات.


وأضافت أن ولاية فلوريدا لاسيما تحت قيادة الحاكم رون ديسانتيس، تعمل بشكل نشط على تقويض حركات التعليم وحرية التعبير والعدالة الاجتماعية، بما في ذلك عن طريق حظر الدورات المناهضة للعنصرية ومحاولة تجريم الاحتجاجات".

وكان حاكم فلوريدا أعلن عزمه دعم الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة جماعية على أهالي قطاع غزة، بإرسال طائرات شحن تحمل مسيرات ودروع وخوذات، وذلك بعد إرساله في وقت سابق طائرتي شحن محملتين بإمدادات طبية ومواد أخرى غير متعلقة بالقتال.

ويحاول ديسانتس، الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له لخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل، تصوير نفسه على أنه الحليف الأقوى للاحتلال في الانتخابات التمهيدية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلوريدا حماس الاحتلال الإسرائيلي غزة امريكا حماس فلوريدا غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محمد حاكم.. فنان الكاريكاتير راوي هموم الفقراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحل عن عالمنا فنان الكاريكاتير محمد حاكم عن عمر يناهز الثمانين عاما، وفق ما أعلنه فوزي  مرسي  عضو مجلس إدارة  الجمعية المصرية للكاريكاتير الذي يعتبر أحد أعلام فن الكاريكاتير، قدم من خلال فنه شخصيات عبّر عنها بأسلوب بسيط منذ أن بدأ رسوماته التي كانت تصاحب المقالات في الصحف والمجلات.

الراحل محمد حاكم هو شقيق الفنان التشكيلي حسن حاكم الذي يعتبر من أوائل الفنانين الذين عملوا في مجال الرسوم المتحركة في مصر، وهو من أصل سوداني، من قرية "شبا" بشمال السودان، فتربى في مصر وترعرع فيها بين مدينة أنشاص الصغيرة ومدينة القاهرة. 

محمد حاكم فنان شعبي من طراز فريد، يهتم بالمجتمع وقضاياه، ويمتلك مصداقية كبيرة في التعبير عنه واشتهر بفيلسوف الضحك في أعماله، اهتم من خلال أعماله بهموم وقضايا المجتمع والفقراء خاصة، فتميز بأسلوبه الفريد الذي ظهر في رسوماته من قدرة فائقة على الابتكار وتصوير الشخصيات والأحداث باستخدام الخطوط البسيطة والألوان القوية لنقل الرسائل.

واستطاع محمد حاكم من خلال أعماله إبراز ملامح مدهشة من عوالم مختلفة، ترتكز على الكوميديا السوداء، التقط من خلالها لحظات مثيرة للضحك والبكاء في آن واحد، فيعتبر من الفنانين القلائل فى مصر الذى يستطيع عمل كاريكاتير بدون كلام، ومن خلاله يستطيع أن يعبر عن كل المشاعر الخاصة والتعبير عن كل أفكاره أو أفكار الآخرين ببساطة وذكاء غير عادى.

شارك فى العديد من المعارض الدولية وحاز على العديد من الجوائز، كان آخرها معرض فني ببيت السناري بحي السيدة زينب في العام الماضي، اختير كأحسن فنان كاريكاتير فى مسابقات عالمية منها مهرجان بولونيا للاطفال بإيطاليا وفاز كأحسن رسام على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • لدواع أمنية.. سلطات الإفتاء في داغستان تحظر النقاب مؤقتا
  • 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدن
  • إلهام شاهين: تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين لفته إنسانية جميلة
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • أعمال محمد حاكم .. إرث لا يموت
  • محمد حاكم.. فنان الكاريكاتير راوي هموم الفقراء
  • وزير الثقافة الأسبق: دعم «المتحدة» لفلسطين في مهرجان العلمين خطوة نبيلة
  • سفير أمريكا يزور شاطئ سيدي كاوكي وجهة عشاق ركوب الأمواج