عقدت محكمة عسكرية تابعة للحوثيين، الأربعاء، جلستي محاكمة لنجل الرئيس الراحل المقيم في الإمارات، أحمد علي عبدالله صالح، إضافة إلى 5 قيادات عسكرية رفيعة بينها رئيس أركان الجيش اليمني، الفريق، صغير بن عزيز.

وذكرت وكالة "سبأ" بنسختها التي تديرها الجماعة، أن المحكمة العسكرية في المنطقة المركزية بصنعاء، عقدت  جلساتها لمحاكمة ستة من قيادات من أسمتهم "الخونة".



وبحسب الوكالة فإن الجلسة الأولى للمحكمة انعقدت لمحاكمة العميد الركن، أحمد علي عبدالله صالح عفاش، "نجل الرئيس الراحل علي صالح الذي قتله الحوثيون أواخر العام 2017 والقائد السابق لقوات الحرس الجمهوري المنحلة)، بتهم الاتصال المباشر والتخابر مع دول العدوان (التحالف الذي تقوده السعودية"، واستغلال الوظيفة العامة للاستيلاء والاختلاس لأموال القوات المسلحة وعدد من الوقائع الأخرى.



وأشارت الوكالة إلى أن المحكمة أعلنت بعد تقديم قرار الاتهام وأدلة الإثبات التي تم استعراض جزء منها والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل النيابة العسكرية، إضافة إلى الاستماع لردود المحامي الذي جرى تنصيبه عن المتهم وفقا للقانون، "اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تهريب أموال المتهم والتأجيل إلى الجلسة المقبلة لمواصلة استعراض بقية أدلة الإثبات وردود المحامي المنصب عنه".

وفي جلسة ثانية، عقدتها المحكمة الحوثية، لمحاكمة رئيس أركان قوات الجيش اليمني، فريق، صغير بن عزيز، والعميد، إسماعيل بن زحزوح، الذي يشغل قائد العمليات الخاصة بالجيش اليمني، ومحمد زيد إبراهيم، الملحق العسكري اليمني في واشنطن، ويحمل رتبة لواء ركن، وهشام محمد المقدشي، مساعد الملحق العسكري بواشنطن، والعميد، طارق محمد صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل، وعضو مجلس القيادة الرئاسي بتهم "التخابر مع دول العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ومع عصابة الكيان الصهيوني بقصد الإضرار بالمركز الحربي والسياسي للجمهورية اليمنية".



كما وجهت المحكمة للقيادات العسكرية تهم "الاتصال وعقد اللقاءات مع قيادات أمريكية وإسرائيلية وعلى رأسها رئيس هيئة الأركان العامة وقائد القيادة المركزية الأمريكية وعدد من الضباط الإسرائيليين، للقيام بأعمال تخريبية وزعزعة أمن واستقرار البلد والإضرار بمصالح الأمة وسلامة الملاحة البحرية خدمة للعدو الصهيوني، بهدف إعاقة أي جهود أو مواقف لليمن لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من جرائم حرب وإبادة من قبل العدو الصهيوني"، وفق وكالة "سبأ" الحوثية.

ووفقا للوكالة فإن المحكمة أقرت التأجيل إلى الجلسة المقبلة لمواصلة استعراض بقية أدلة الإثبات وردود المحامين المنصبين عن المتهمين.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قضت محكمة حوثية، بإعدام ومصادرة ممتلكات أكثر من مائة شخصية من معارضي الجماعة، من قيادات الحكومة الشرعية.

وفي نشرين الثاني/نوفمبر 2022، قضت محكمة عسكرية تابعة للحوثيين، بالإعدام لأحد عشر شخصا، بينهم عضو المجلس الرئاسي اليمني، طارق صالح، وقائد قوات "المقاومة الوطنية" المدعومة من الإمارات في الساحل الغربي من محافظة تعز، جنوب البلاد.



وأواخر العام 2019، أصدرت محكمة "أمن الدولة" (الجزائية المتخصصة) التي يديرها الحوثيون حكما غيابيا بإعدام الرئيس اليمني السابق، عبدربه منصور هادي، ورئيس حكومته، معين عبدالملك، ووزير الخارجية السابق، خالد اليماني، بتهم "ارتكاب جرائم الخيانة العظمى".

وفي آذار/ مارس 2020، أصدرت المحكمة ذاتها في العاصمة صنعاء، بحكم الإعدام على 35 نائبا بالبرلمان، ومصادرة ممتلكاتهم، بتهمة التعاون مع السعودية.

ويمتلك العديد من المسؤولين والقادة العسكريين الحكوميين، عقارات وممتلكات أخرى، في مناطق خاضعة للحوثيين، لا سيما في العاصمة صنعاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمني الحوثيون التخابر صنعاء اليمن صنعاء محاكمات التخابر الحوثي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يهنىء الرئيس بالعام الهجري الجديد 1446 ه‍

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم، بالإصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أبناء محافظة بورسعيد وقياداتها التنفيذية والشعبية، الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446ه‍، أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما وجه محافظ بورسعيد ، التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446ه‍، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الاوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، وجميع الوزراء والمحافظين، وأفراد الشرطة والقوات المسلحة والجهات المعنية، بمناسبة هذه الذكرى العطرة أعادها الله على مصر في خير وتنمية ورخاء.

كما قدم اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، أسمى معاني التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 ه‍، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العرببة والاسلامية بكل الخير والبركة، وأن تحمل الأيام المقبلة مزيدًا من التقدم والرخاء لمصرنا الحبيبة، وأن يديم على وطننا العزيز نعمة الأمن والاستقرار.

وكان اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، شهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد في المسجد العباسي بحي العرب، بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، إحياءً لهذه الذكرى العطرة، أعادها الله على مصرنا الحبيبة بالاستقرار والخير والرخاء.

مقالات مشابهة

  • إشبيلية.. المحكمة العليا تدين مغربياً اغتصب مواطنة إسبانية
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • محافظ بورسعيد يهنىء الرئيس بالعام الهجري الجديد 1446 ه‍
  • محافظ بورسعيد يصل مكتبه بديوان عام المحافظة ويلتقي القيادات
  • اختصاص الجنايات بنظر الجنح التي تقع بواسطة الصحف عدا المضرة بآحاد الناس لا يخالف أي حكم دستوري
  • الدستورية: اختصاص الجنايات بنظر الجنح في قضايا النشر لا يخالف الدستور
  • اختصاص الجنايات بنظر جنح الصحف لا يخالف أي حكم دستوري
  • الدستورية: اختصاص الجنايات بنظر الجنح فى قضايا النشر لا يخالف الدستور
  • يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج