دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— كشفت وزارة الدفاع السورية، الجمعة، أن الجيش السوري أسقط 8 طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية للاعتداء على المناطق الآمنة في ريفي حماة وحلب، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها في بيان: "أسقطت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريفي حماة وحلب، عدة طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية للاعتداء على المناطق الآمنة".

وذكرت وزارة الدفاع السورية في البيان الذي نشرته على موقعها الإلكتروني أن "وحدات من قواتنا المسلحة تمكنت من تدمير وإسقاط ثماني مسيرات، محملة بالقذائف المتفجرة بريفي حماة وحلب والتي كانت تستهدف المدنيين الآمنين"، بحسب الوكالة.

وأكد البيان "مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة اثنين آخرين في وقت سابق، الجمعة، جراء اعتداء إرهابي بطائرة مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية استهدف الأحياء السكنية في بلدة الربيعة بريف حماة"، طبقا لما نقلت (سانا).

سورياالجيش السوريالعنف بسورياالمعارضة السوريةحلبحماةنشر الجمعة، 27 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش السوري العنف بسوريا المعارضة السورية حلب حماة

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة

 

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة في إدارة المرور والدوريات عن ضبط وحجز 39 مركبة شاركت بمسيرة غير مرخصة في منطقة ميناء العرب وصولا إلى أحد جبال الإمارة السياحية في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي .
وتتلخص تفاصيل هذه الواقعة في ورود بلاغ من غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة إلى إدارة المرور والدوريات في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الجمعة الماضي يفيد بقيام مركبات بتنظيم والمشاركة في مسيرة دون الحصول على التراخيص والأذونات اللازمة من جهات الاختصاص .
وبناء عليه تم تتبع ورصد المركبات المذكورة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها حيث نجحت جهود رجال الشرطة في ضبط 39 مركبة مشاركة في المسيرة فيما قامت مركبتين منها بالاستعراض وتعريض حياة سائقيها والآخرين للخطر .
وشددت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على أنها ستقف بالمرصاد لكل من يخالف الأنظمة والقوانين المرورية المعمول بها وسيتم توقيع العقوبات المغلظة عليهم حفاظا على أرواحهم وأرواح وسلامة غيرهم من مستخدمي الطرق ، داعيا جمهور السائقين إلى الالتزام الكامل بالقوانين وعدم ارتكاب مثل هذه السلوكيات الخارجة عن القانون التي تعرضهم للخطر وللعقوبات وما يترتب عليها من خطوات يتم اتخاذها بحق المخالفين منهم.


مقالات مشابهة

  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية
  • المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مسيرة حاولت التسلل إلى الأراضي الأردنية
  • مقتل 3 مسلحين في كمين قرب الحدود السورية - اللبنانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية