دبي -الوطن
أبرمت دناتا، الشركة العالمية الرائدة في خدمات الطيران والسفر، شراكة مع فيرجن أتلانتيك، لدعم استئناف خدمات الناقلة البريطانية إلى دبي.
ووقع اختيار فيرجن أتلانتيك على “دناتا لخدمات التمثيل” لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات باعتبارها وكيل المبيعات العام GSA للناقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوفر الشراكة بين الجانبين بنية تحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم المبيعات والتسويق والتوزيع المحلي، وتوفير مجموعة كاملة من خدمات السفر لعملاء فيرجن أتلانتيك الذين يسافرون من وإلى دبي، وتأتي في إطار استعدادها لاستئناف رحلاتها بين لندن هيثرو ومطار دبي الدولي خلال أكتوبر الجاري.
وتتوفر خدمة فيرجن أتلانتيك الآن للحجز، وسوف تنطلق اعتباراً من 30 أكتوبر 2023 وحتى نهاية مارس (آذار) 2024، بمعدل أربع رحلات في الأسبوع.
وقال سايمون وودفورد، نائب رئيس “مجموعة دناتا للسفريات” للخدمات الجوية العالمية: “عملت دناتا لخدمات التمثيل سابقاً وكيل مبيعات عام لشركة فيرجن أتلانتيك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعدنا العودة للعمل معها لدى استئناف خدماتها إلى دبي. وسوف يدعم فريقنا الناقلة في تحقيق أهدافها التجارية وخطط نموها، حيث تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها كوجهة أولى للمسافرين في المملكة المتحدة”.
من جانبه، قال ليزل جيريك، رئيس الشؤون الدولية في فيرجن أتلانتيك: “أردنا منذ مدة طويلة العودة إلى دبي عندما يحين الوقت المناسب، ونعلم أن عملاءنا يتوقون إلى إعادة العمل على هذا الخط الحيوي الشهير. ونحن نتطلع إلى الترحيب بهم على متن الطائرة مجدداً، سواء كانوا مسافرين للعمل أو الترفيه أو عائدين إلى المملكة المتحدة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة”.
وسوف توفر الخدمة الجديدة اتصالاً سلساً وتجارب متسقة طويلة المدى على متن الطائرة للعملاء، الذين يسافرون من دبي عبر مطار لندن هيثرو إلى وجهات في جميع أنحاء أميركا الشمالية، عبر شبكتي فيرجن أتلانتيك ودلتا، بما في ذلك نيويورك وسياتل ولاس فيغاس ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو”.
وسوف تخدم فيرجن أتلانتيك رحلاتها بين لندن هيثرو ودبي بطائرة بوينج 787-9 توفر 31 مقعداً في درجة Upper، و35 مقعداً في درجة Premium، و192 مقعداً في الدرجة الاقتصادية. وتبدأ أسعار الدرجة الاقتصادية ذهاباً وإياباً من 2050 درهماً إماراتياً.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات إلى دبی

إقرأ أيضاً:

إنجازات الإمارات الاستثنائية تزين معرض «إينوبروم» الصناعي في روسيا

انطلقت في مدينة يكاترينبورغ الروسية، الإثنين الموافق 8 يوليو 2024، فعاليات المعرض الصناعي الدولي إينوبروم 2024 -innoprom، الذي تشارك فيه دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف.

تركز مشاركة دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية، عبر تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والصناعية والتجارية، وتبادل الخبرات والمعرفة، والتعاون بين القطاعات الصناعية ذات الأولوية، والشراكات المحتملة.

وترأس الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وفد دولة الإمارات الذي ضم سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين ومجتمع الأعمال الإماراتيين والشركات الوطنية الرائدة.

 

القطاع الصناعي الإماراتي.. فرص استثمارية ومزايا تنافسية

واستعرضت دولة الإمارات أبرز الفرص الاستثمارية والمزايا التنافسية والممكنات والشراكات النوعية المقدمة للمستثمرين الصناعيين في دولة الإمارات، لتعزيز نمو وتنافسية الشركات الصناعية، تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بما يعزز التعاون الصناعي والشراكات بين الشركات الإماراتية ونظيراتها الروسية وبقية الدول المشاركة، خاصة في وجود نحو 700 شركة عارضة و46 ألف زائر من أكثر من 50 دولة.

يأتي ذلك، في وقت شهد فيه القطاع الصناعي في دولة الإمارات نموًا لافتًا خلال الأعوام الماضية بعدما أصبح ثاني أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الدولة بعد قطاع التجزئة بقيمة تصل إلى 205 مليارات درهم بنمو نسبته 55% مقارنة بالعام 2020.

وبنمط تراثي إماراتي، تم تصميم جناح دولة الإمارات بشكل مستوحى من شجرة الغاف، لما تحمله من معان وطنية ترتبط بالصمود والاستقرار والقوة.

ويعكس تصميم جناح دولة الإمارات حالة من التناغم بين الطبيعة المحلية والابتكار والتراث الوطني، التي استلهمت رمزية الصمود والنمو في البيئة الصحراوية القاحلة من تلك الشجرة الأصيلة، بالإضافة إلى برنامج ثقافي وأنشطة تراثية إماراتية من خلال وزارة الثقافة في دولة الإمارات لتعريف الزوار بالثقافة والتقاليد والحرف التراثية الإماراتية.

وتعرض دولة الإمارات خلال مشاركتها في المعرض، الذي يستمر أربعة أيام، أبرز مستهدفات الاستراتيجية الصناعية الإماراتية، ودور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في تعزيز نمو المبادرات الصناعية في الصناعات الحيوية وذات الأولوية والنمو الذي تحقق تحت مظلة "مشروع 300 مليار" في هذه الصناعات.

واستعرضت الوزارة أبرز الممكنات والميزات التنافسية للبيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي الإماراتي، وتم تسليط الضوء على قصص النجاح التي تحققت تحت مظلة مبادرة "اصنع في الإمارات"، والفرص والممكنات والحوافز النوعية الداعمة لنمو واستدامة سلاسل التوريد، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا الزراعية، والأدوية والتنقل الذكي وتوفير المرونة للصناعات الحيوية والتوسع في الابتكار بالصناعات المستقبلية، وتوفير فرص شراء مضمونة في أكثر من 2000 منتج للتصنيع المحلي في الإمارات، ما يعزز فرص نمو الشركات واستدامة أعمالها.

واستعرض الجناح الإماراتي الإمكانات المحفزة للشركات الصناعية في الإنتاج والتصدير، التي تشمل الموقع الجغرافي الاستراتيجي والبنية التحتية اللوجستية المتطورة والملكية الأجنبية بنسبة 100%، والاستثمارات المتوفرة في مجالات مثل الطاقة النظيفة والمستدامة، وفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المصنعين والمنتجات المصنعة في دولة الإمارات من خلال اتفاقيات التجارة الحرة.

تعزيز التعاون الصناعي والتبادل التجاري مع روسيا

وشهد اليوم الأول، انعقاد منتدى الأعمال جلسة "الحوار الصناعي بين روسيا والإمارات العربية المتحدة"، الذي أكد خلاله الدكتور سلطان الجابر، في كلمة رئيسة، على المساعي المشتركة لتعزيز التعاون الصناعي والتبادل التجاري، والتركيز على سلاسل الإمداد، خاصة في الصناعات الأكثر طلبا وتعزيز تنافسيتها، وتمهيد الطريق لشراكات صناعية مثمرة، بما ينعكس على تحفيز النمو الصناعي.

وجرى استعراض جهود فرق العمل المشتركة في دعم التعاون المشترك، خاصة في مجالات الطاقة والأدوية والصناعات الفضائية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الزراعية والنقل والآلات والمعدات والمعادن والصناعات التحويلية وغيرها.

وتم تنظيم جلسة نقاشية حول مبادرة "اصنع في الإمارات"، وما تقدمه من فرص وقيمة مضافة للمستثمرين في القطاع الصناعي، بالإضافة إلى عدد من الطاولات المستديرة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الصناعية بين رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والروس والجهات المشاركة في المعرض.

وتضمن اليوم الثاني تدشين ميخائيل ميشوستين رئيس وزراء روسيا الاتحادية معرض "إينوبروم" بزيارة جناح دولة الإمارات رافقه خلالها الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وشكر خلال جلسة الافتتاح الرسمية دولة الإمارات وثمن مشاركتها ضيف شرف بجناح متميز مع مشاركة واسعة من القطاع الصناعي الخاص والجهات الداعمة تماشيا مع نمو التعاون والتبادل التجاري بين الدولتين.

وعقدت في اليوم الثاني أيضا جلسة استراتيجية رئيسة بعنوان "الشراكة التكنولوجية: تشكيل المستقبل"، بمشاركة الدكتور ثاني الزيودي وعدد من المسؤولين الإماراتيين والروس، وجلسة أخرى بعنوان “أثر اعتماد التكنولوجيا على تعزيز الكفاءة الصناعية”.

وتقدم دولة الإمارات للشركات والمستثمرين المحليين والأجانب مزايا تنافسية جاذبة تشمل الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والملكية الأجنبية بنسبة 100% والبنية التحتية اللوجستية العالمية، وإمكانية الوصول إلى مصادر موثوقة للطاقة منخفضة الكربون بما يراعي متطلبات الاستدامة والبيئة.

ضم الوفد عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد الهاوي وكيل وزارة الاستثمار، وأسامة أمير فضل، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المسرعات الصناعية في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات في الوزارة إلى جانب ممثلي القطاع الصناعي في دولة الإمارات، بينهم محمد العليلي المدير العام لدائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة وحميد بن سالم الأمين العام للاتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، وعبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في كيزاد، وعبد العزيز السركال، الرئيس التنفيذي للصناعات في دبي للاستثمار وإسماعيل النقي مدير عام هيئة المناطق الحرة في عجمان، وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي.

يذكر أن وفد دولة الإمارات يضم العديد من الجهات الحكومية والخدمية والشركات الوطنية العاملة في عدد من القطاعات التي تشمل الصناعات الثقيلة والأدوية والصناعات الغذائية، والمعدات والمستلزمات الطبية والنقل والبحث العلمي، وغيرها وذلك لعرض قصص النجاح التي تحققت تحت مظلة مبادرة "اصنع في الإمارات"، والممكنات والحوافز التي يحصل عليها المستثمرون في القطاع الصناعي الإماراتي، وبحث فرص الشراكة المحتملة مع الشركات الروسية والدولية المشاركة في المعرض.

وفي إطار جهودها المستمرة في تعزيز الشراكات الاستثمارية تبرز دولة الإمارات مكانتها كمركز صناعي عالمي وعضو رئيسي في المجتمع الصناعي الدولي، حيث زادت مساهمة القطاع الصناعي الإماراتي في الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 205 مليارات درهم من مستهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، البالغ 300 مليار درهم بحلول عام 2031.


 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في معرض «إينوبروم» الصناعي في روسيا
  • الإمارات تشارك بمعرض "إينوبروم" الصناعي في روسيا.. فيديو
  • الإمارات تشارك في المعرض الصناعي الدولي بروسيا «إينوبروم 2024»
  • إنجازات الإمارات الاستثنائية تزين معرض «إينوبروم» الصناعي في روسيا
  • 50.8 درجة الحرارة بالشوامخ في أبوظبي وسويحان بالعين
  • السفير اليوناني يبحث عودة الشركات اليونانية للعمل في بنغازي واستئناف الرحلات الجوية المباشرة
  • تفاهم بين «معاً» وجمعية الإمارات للسرطان لدعم المرضى في أبوظبي
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • موجة حر في الإمارات لمدة 5 أيام
  • الإمارات تواصل ضخ استثمارات كبيرة في شبكات الإنترنت الأرضية