کشف موقع “الإكونوميستا” الإسباني أن المغرب يراهن على إسبانيا لتطوير شبكة النقل السككي فائق السرعة، وأن كأس العالم 2030 سيشكل فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين.

ونقل الموقع المذكور، على لسان هدى بنغازي، مديرة المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، خلال المؤتمر الوطني السادس والعشرين للشركات العائلية، الذي ينعقد في بيلباو، أن “المغرب سيحصل على قطارات من إسبانيا، وذلك استعدادا لتنظيم كأس العالم”، مؤكدة أن “الأمر يتعلق بمناقصة مع الإسبان وليس مع اليابانيين”.

ويعتزم المغرب اقتناء ما بين 80 و100 قطار جديد تصل سرعتها إلى 200 كلم في الساعة، بتكلفة تصل إلى 9.2 مليارات درهم من شركات السكك الحديدية الإسبانية، حيث يطمح المغرب إلى إتمام كهربة الخطوط السككية، التي تبلغ حاليا نسبة 83 في المائة، والرفع من نسبة التثنية التي لا تتجاوز 35 في المائة، وهو ما يشكل مطلب ساكنة مجموعة من المدن والجهات، من بينها جهة الشرق.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا وتلتقي ألمانيا بربع النهائي

يمن مونيتور/ (د ب أ)

ضرب المنتخب الإسباني موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2024 لكرة القدم باكتساحه نظيره الجورجي 4-1 الأحد في كولن.

وتقدمت جورجيا التي حققت مفاجأة ببلوغها ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، عبر النيران الصديقة بعدما سجل الإسباني روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (18)، قبل أن يرد “لا روخا” برباعية تناوب عليها رودري (39) وفابيان رويس (51) ونيكو وليامس (75) وداني أولمو (83).

وتلعب إسبانيا مع صاحبة الأرض ألمانيا يوم الجمعة القادم في شتوتغارت.

وأجرى المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي 10 تغييرات مقارنة مع التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في دور المجموعات الذي اختتمته بالعلامة الكاملة بالفوز على ألبانيا 1-0 باستثناء ايمريك لا بورت، في حين عاد رودري بعد الإيقاف.

في المقابل، حافظ المنتخب الجورجي على استقراره، فدفع مدربه الفرنسي ويلي سانيول بالتشكيلة ذاتها التي حققت فوزها الأول على الإطلاق وجاء على حساب البرتغال 2-0 في الجولة الثالثة الأخيرة ليبلغ دور ثمن النهائي.

وقاد هجوم جورجيا ثنائي نابولي الإيطالي ومتز الفرنسي توالياً خفيتشا كافارتسخيليا جورج ميكوتادزه.

 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • يورو 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا وتلتقي ألمانيا بربع النهائي
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير