بدأت الوحدة المحلية في مركز مطاي شمال المنيا، في تنفيذ خطة تمهيد ورصف الطرق المحلية ذات الأولوية، في إطار المشروع القومي للرصف، إذ يجري العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لإكمال تجهيز الشوارع وتوصيل المرافق اللازمة قبل بدء عملية الرصف.

مشروعات الخطة الموحدة في مركز مطاي

وقال المهندس محمد بكر، مدير وحدة الرصف في محافظة المنيا، إنّ خطة الرصف في مشروعات الخطة الموحدة لمركز مطاي، تشمل عدة أعمال، وذلك على النحو التالي:

1.

إعادة رصف تقسيم الأبراج، بدءًا من نهاية تقسيم طلعت حرب وصولاً إلى شارع عمارات الأبراج، ويبلغ طوله 950 مترًا وعرضه 8.75 متر.

2. إعادة رصف شوارع المنطقة المحيطة بتقسيم طلعت حرب، وتشمل شوارع الرافة والحسن والأنوار وأحمد شوقي، وتنطلق من شارع الرحمة، ويبلغ طولها 580 مترًا وعرضها 8.5 متر.

3. استكمال إعادة رصف وعمل بلاط انترلوك في تفرعات شارع التحرير المؤدي إلى الطرق والمدارس، ويبلغ طولها 1550 مترًا وعرضها 8.75 متر.

4. عمل بلاط انترلوك في تفرعات شارع المدارس المؤدي إلى المؤسسة، وتشمل شوارع النظام وفروعه والتقوى والتحرير وشارع الهداية وتفرعاته، وطولها 1160 مترًا وعرضها 5.5 متر.

5. إعادة رصف تفرعات شارع الجلاء المؤدي إلى ترعة أبو حسيبة، وتشمل شارع مسجد الشيخ عبدالمنعم وابن خصيب والزراعي، وطولها 410 مترًا وعرضها 7 مترًا.

6. عمل بلاط انترلوك في وسط طريق مصر أسوان الزراعي، بدءًا من ميدان أم الشهيد اتجاه الكفور ومن ميدان السلام اتجاه الكوادي، وطوله 1550 مترًا.

7. عمل بلاط انترلوك في شوارع تقسيم الحوشة، وطولها 850 مترًا وعرضها 7 أمتار.

8. رصف شارع المصطفى المجاور للبنك الأهلي، ويبلف طوله 300 متر وعرضه 8 أمتار.

9. إعادة رصف شارع المحطة، ويبلغ طوله 165 مترًا وعرضه 17 مترًا.

وأضاف مدير وحدة الرصف في المحافظة، في بيان، أنّ مشروعات الخطة المركزية لمركز مطاي تشمل أيضًا إعادة رصف وتوسعة الطريق المؤدي إلى الصحراوي غربًا من قرى الخريجين في مطاي، ويبلغ طوله 3 كيلومترات وعرضه 7 أمتار.

تسريع وتيرة العمل والالتزام بالمواصفات

ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة العمل الميداني لخطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية في المراكز، مؤكدًا  ضرورة تسريع وتيرة العمل والالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية لضمان انتهاء الأعمال المخططة وفقًا للجداول الزمنية المحددة، بهدف تسهيل حركة المرور وتحسين البنية التحتية للطرق وتوفير سيولة مرورية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا خطة الرصف الخطة الموحدة مركز مطاي المؤدی إلى إعادة رصف

إقرأ أيضاً:

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات، الاثنين، بمدينة إسطنبول عند الساعة 09:00 (06:00 ت.غ) على النحو الآتي:

مقالات مشابهة

  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)
  • إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل