جريدة الوطن:
2024-07-02@09:11:21 GMT

شرطة دبي تضبط شاباً قاد دراجته بسرعة 280 كم/ ساعة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

شرطة دبي تضبط شاباً قاد دراجته بسرعة 280 كم/ ساعة

دبي-الوطن

ألقت شرطة دبي القبض على شاب بعد أن ظهر في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقود دراجته النارية بسرعة عالية تصل إلى 280 كم/الساعة، بطريقة مُتهورة وعلى عجلة واحدة مُعرضاً حياته والآخرين للخطر، وحجزت الدراجة واتخذت الإجراءات القانونية بحقه.
وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية تمكنت من ضبط سائق دراجة نارية بعد ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي يقود بهذه السرعة الخطرة، ويقوم بأعمال الفوضى والاستعراض بعجلة واحدة، مُهدداً بهذا السلوك سلامته وسلامة مستخدمي الطريق.


ولفت اللواء المزروعي إلى أنه تم التعرف على سائق الدراجة وضبطه حيث اعترف بالقيادة الخطرة في أوقات ومناسبات مُختلفة، وعليه تم حجز الدراجة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
ولفت اللواء سيف المزروعي، إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات تم تطبيق غرامة “فك الحجز عن الدراجة”، والتي تصل قيمتها إلى 50 ألف درهم.
وحذر مدير الإدارة العامة للمرور، سائقي الدراجات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب قائدي الدراجات النارية بطريقة تعرض حياتهم وحياة السائق أو الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، حيث يتم إيقافهم وحجز دراجاتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.
وأكد اللواء المزروعي عدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن ما لا يقل عن 80% من مرتكبي هذا السلوك تعرضوا لحوادث بليغة نتجت عنها وفيات أو إصابات بليغة، مناشداً في الوقت ذاته أفراد المجتمع الإبلاغ عن الظواهر السلبية، عبر خدمة التطبيق الذكي “عين الشرطة”، أو عبر خدمة “كلنا شرطة” أو الاتصال على الرقم 901.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رياح مثيرة للأتربة وعظمى مكة المكرمة 45 .. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس موضحًا أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي جازان وعسير.

السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع من السعودية والإمارات والعراق| حضور عربي لافت لحفل كاظم الساهر في القاهرة.. صور

الرياح شمالية غربية 
وأضاف المركز أن الرياح في البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-38 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى40 كم /ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي.

حالة البحر 
وأشار إلى أن حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، والرياح في الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-32 كم/ساعة وارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر، على أن يكون حالة البحر خفيف الموج.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى والرطوبة في المدن كالاتي: 
مكة  المكرمة 45 31 50
المدينة المنورة 44 31 30
الرياض 44 30 15
جدة 42 29 90
تبوك 40 26 35
الطائف 36 26 55
حفر الباطن 46 31 15 

مقالات مشابهة

  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الرابعة خلال 24 ساعة.. تسجيل حالتي انتحار لشابين في بغداد
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • ضبط 35249 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • رياح مثيرة للأتربة وعظمى مكة المكرمة 45 .. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • في 8 مناطق.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على المملكة اليوم
  • شرطة النقل تضبط 1670 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 129 قضية متنوعة
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة