قال الكاتب الصحفي علي حسن، إن الدولة المصرية نجحت في 5 جولات سابقة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في رأب الصدع وتحقيق هدنة في وقت فشل فيه الكثير من دول العالم التي سعت إلى التدخل من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

نتنياهو يرفض التوقيع على خطة اجتياح غزة بريا نقابة المحامين المصرية تنعى شهداء المحاماة بقطاع غزة

وأكد “حسن” خلال حواره مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الجمعة، أن قادة العديد من الدول تسابقوا إلى زيارة مصر ولقاء الرئيس السيسي لبحث جهود التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين فضلا عن العشرات الاتصالات الهاتفية المتواصلة من جانب من قادة ورؤساء وملوك ووزراء دول خارجية دول العالم المختلفة الذين يتطلعون إلى إيجاد حل لهذا الصراع وعدم تزايد حدته ويتحول الأمر إلى حرب إقليمية.

الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية

وأشار أنه منذ الوهلة الأولى للأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، توجهت أعين سائر دول العالم والمنظمات الدولية صوب مصر لما للرئيس عبدالفتاح السيسي من دور قيادي كبير مشهود وملموس في المنطقة من حكمة واحترافية في إدارة مثل هذه الأزمات.

 قمة القاهرة
 
 

وتابع أن مصر لم تدخر وسعا، حتى إن الرئيس السيسي دعا إلى عقد قمة القاهرة وخلال 48 ساعة كانت هناك موافقة من 43 دولة كانت مشاركة في القمة على ضرورة ادخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد على مرأى ومسمع دول العالم أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية ولا تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة بوابة الوفد الوفد فلسطين مصر دول العالم

إقرأ أيضاً:

بقرادونيان اطلع من بري على جهود وقف إطلاق النار

زار الأمين العام لحزب "الطاشناق" ورئيس كتلة "نواب الأرمن" النائب هاغوب بقرادونيان رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبحث معه في "التحديات التي يواجهها لبنان والشعب اللبناني بسبب الهجمات الإجرامية المستمرة من إسرائيل".

عرض الرئيس بري، بحسب بيان لـ "الطاشناق"، "مخاطر المرحلة الحالية والجهود التي يبذلها في ما يتعلق بالموافقة على وقف إطلاق النار وتنفيذ القرار  1701 وانتخاب رئيس للجمهورية".

وقدّم بقرادونيان تعازيه باستشهاد الأمين العام لـ "حزب الله" السيّد حسن نصرالله، ورأى أن "الشهية الإجرامية للعدو الإسرائيلي لا تقتصر على الحرب على لبنان فقط ولا على طائفة معينة"،  وأشار  إلى "ضرورة اتحاد اللبنانيين في المرحلة الحالية والتصدي لاستفزازات العدو"، مؤكدًا "أولوية قيام الدولة في عملية تطبيق الدستور بدءًا بانتخاب رئيس الجمهورية".

ختم: "كما تم التطرّق إلى معاناة مليون نازح والمبادرات المتخذة في هذا الصدد، ومن بينها مبادرة حزب الطاشناق والجمعيات الخيرية التابعة لها، بالإضافة إلى الجمعيات الأرمنية المختلفة للتخفيف من معاناة النازحين".

مقالات مشابهة

  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بقرادونيان اطلع من بري على جهود وقف إطلاق النار
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو
  • خبير سياسات دولية: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان