ألغاز علمية تحير العقول …العلوم هي دراسة العالم من حولنا، وهي مليئة بالألغاز والأسرار التي ما زلنا نحاول حلها. تتنوع الألغاز العلمية من أسئلة بسيطة يمكن الإجابة عليها باستخدام المعرفة العامة، إلى أسئلة معقدة تتطلب فهمًا عميقًا للعلوم.
تقدم لكم بوابة الفجر الأليكترونية ألغاز علمية لم يسطيع العلماء تفسيرها حتي الآن

ألغاز علمية تحير العقول 

 

اكتشاف 13 فأرا محنطا في ثلاثة براكين بجبال الأنديز

 

في اكتشاف جديد يحير العلماء، تم العثور على 13 فأرا محنطا في قمم ثلاثة براكين بجبال الأنديز، وهي سلسلة جبلية واسعة ممتدة على طول الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، ويبلغ ارتفاعه 20 ألف قدم، وهو ما أثار جدلا واسعا حيث كيفية وصول تلك الفئران إلى هذا الارتفاع.

كيف وصلت الفئران إلى قمم البراكين؟

 

في البداية، كان يُعتقد أن الفئران كانت تركب البراكين مع حجاج الإنكا، ولكن دراسة جديدة أجراها خبراء في جامعة نبراسكا تشير إلى أن الفئران وصلت إلى هناك من تلقاء نفسها، على الرغم من أنهم لا يعرفون السبب.

لغز في قوة النظر: هناك فراشة مخفية في صورة غرفة معيشة الجد…اعثر عليها في 5 ثوان 10 ألغاز مكتوبة مع الحل..تعرف عليها الآن لغز السجناء.. هل يمكنك معرفة من هو السجين الذي يمكنه الهرب؟ جمع كلمة حرام في اللغة العربية؟.... لغز حير العقول !

أقرا ايضا:

جمع كلمة حرام في اللغة العربية؟.... لغز حير العقول !

 

10 ألغاز مكتوبة مع الحل..تعرف عليها الآن

 

البيئة القاسية عند قمم البراكين

 

أثار أمر وصول الفئران إلى هذه القمم التى يبلغ ارتفاعها 20 الف قدم، مع درجات حرارة تحت التجمد ونصف مستويات الأكسجين المتاحة عند مستوى سطح البحر، العديد من الأسئلة حول كيفية تكيفها مع هذه البيئة القاسية.

ألغاز علمية تحير العقول الدراسة العلمية التي أجراها العلماء

 

قام فريق البحث بتحليل عظام الفئران المحنطة، ووجدوا أنها كانت تتمتع بخصائص تسمح لها بالبقاء على قيد الحياة في هذه البيئة، مثل وجود عظام خفيفة الوزن وجهاز تنفسي فعال.

 

السبب لا يزال لغزا

 

على الرغم من هذه الاكتشافات، لا يزال سبب وصول الفئران إلى قمم البراكين لغزا، ويعتقد العلماء أنه قد يكون هناك عدة أسباب محتملة، مثل البحث عن الطعام أو الاستقرار أو التكاثر.

ألغاز علمية تحير العقول الأهمية العلمية لهذا الأكتشاف

 

يعد هذا الاكتشاف مهمًا من الناحية العلمية لأنه يوفر نظرة ثاقبة جديدة على قدرة الحيوانات على التكيف مع البيئات القاسية. كما أنه يثير أسئلة جديدة حول كيفية تفاعل الحيوانات مع العالم الطبيعي.

أقرا ايضا: 

لغز أوجد الاختلاف بين الصورتين.. صعب وعاوز قوة تركيز وملاحظة.. أوجد الاختلاف خلال ٣٠ ثانية فقط

 

اختبار قوي.. أوجد 5 اختلافات بين الصورتين.. الاختلاف الخامس صعب جدا جدا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنديز أكتشاف يحير العلماء أكتشاف علمي جديد الفئران إلى

إقرأ أيضاً:

اكتشاف غاز ضخم باحتياطيات 6 تريليونات قدم مكعبة

مقالات مشابهة “رسول العلم شكرًا” الحكومة تطلق هوية يوم المعلم وزارة التعليم 2024

‏45 دقيقة مضت

جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

‏58 دقيقة مضت

أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية

‏ساعتين مضت

أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا

‏3 ساعات مضت

الطاقة الشمسية في أستراليا قد تكون مخترقة.. ما علاقة إسرائيل وحزب الله؟

‏4 ساعات مضت

نورث فولت السويدية تقترب من الإفلاس.. ديون وسوء إدارة وحالة وفاة

‏6 ساعات مضت

أعلن تحالف من شركات عالمية اكتشاف غاز باحتياطيات 6 تريليونات قدم مكعبة، وفق تحديثات القطاع لدى منصة الطاقة المتخصصة.

وأعلنت شركتا بتروبراس (Petrobras) البرازيلية، وإيكوبترول (Ecopetrol) الكولومبية، اكتشافين رئيسين للغاز في أحواض بحرية في كولومبيا.

وتشير التقديرات إلى أن الاكتشافات التي حققتها بتروبراس في حوض غواجيرا (Guajira) البحري تحتوي على نحو 6 تريليونات قدم مكعبة من الغاز.

ويقارب حجم الغاز المكتشف مع احتياطيات حقل كوتشوبا في ريوهاتشا الذي يزوّد كولومبيا بالغاز منذ 45 عامًا.

ويأتي إعلان اكتشاف غاز في كولومبيا في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمواجهة نقص في الغاز الطبيعي من المتوقع أن يبدأ في العام المقبل، إذ رفض الرئيس غوستافو بيترو، الذي جعل مكافحة تغير المناخ أولوية، منح تراخيص لاستكشاف مواقع جديدة للحفر حتى مع تراجع الاحتياطيات.

اكتشافات الغاز

توصلت شركة بتروبراس إلى اكتشافات الغاز في بئري أوتشوفا-1 (Uchuva-1) وأوتشوفا-2 (Uchuva-2)، المعروفين الآن باسم سيريوس-1 (Sirius-1) وسيريوس-2 (Sirius-2)، وهو ما يشير إلى إضافة كبيرة لاحتياطيات الغاز لدى كولومبيا.

وتدير شركة بتروبراس، التي تمتلك 44.4% من حصة التشغيل، وشركة إيكوبترول، التي تمتلك 55.6% من حصة التشغيل، بصفة مشتركة مربع تايرونا (Tayrona) حيث موقع اكتشاف غاز في كولومبيا.

وتقع بئر سيريوس-1 في المياه العميقة على عمق 837 مترًا، على بُعد نحو 32 كيلومترًا من الساحل، و76 كيلومترًا من مدينة سانتا مارتا.

مقر شركة بتروبراس البرازيلية – الصورة من موقعها الإلكتروني

ويعتزم التحالف مواصلة تطوير المنطقة، مع الالتزام بالاتفاقيات التعاقدية مع الوكالة الوطنية للمحروقات. ومع ذلك، فإن الجدوى التجارية للاحتياطيات سوف تتطلب مزيدًا من التحليل والدراسات.

بدأت أعمال حفر بئر التقييم “أوتشوفا-2” في يونيو/حزيران، لتقييم اكتشاف الغاز الطبيعي الذي حُقّق في البداية في بئر الاستكشاف “أوتشوفا-1” في يوليو/تموز 2022.

موعد إنتاج الغاز

قال المدير العام للاستكشاف في شركة بتروبراس، روجيرو سواريس: “التصور الأولي لسيريوس.. يتوقع أول إنتاج للغاز البحري في الفترة من 2029 إلى 2030 مع 4 آبار إنتاجية، وإنتاج متوقع يبلغ 13.3 مليون متر مكعب يوميًا لمدة 10 سنوات”.

وأضاف، خلال منتدى جمعية النفط الكولومبية في قرطاجنة، أن مشروع سيريوس من المتوقع أن يكون أكبر اكتشاف غاز بحري في كولومبيا، ويمكن أن يضاعف احتياطيات البلاد.

وتُقدّر الاستثمارات الإجمالية لتطوير مشروع سيريوس بنحو 5 مليارات دولار (27.39 مليار ريال)، مع تخصيص ملياري دولار للاستكشاف، و3 مليارات دولار لتطوير الإنتاج.

بالإضافة إلى اكتشافات غاز سيريوس، أعلنت شركة إيكوبترول اكتشاف حقل آخر للغاز الطبيعي البحري في بئر بابايويلا (Papayuela)، الذي يمكن أن ينتج ما يصل إلى 800 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا، حسبما ذكرت بلومبرغ، نقلًا عن الرئيس التنفيذي ريكاردو روا.

وأشار روا إلى أن اكتشاف الغاز الذي ما يزال في مراحله المبكرة يمكن أن يلبي 80% من الطلب الحالي على الغاز في كولومبيا، وربما يستغرق الأمر من 5 إلى 7 سنوات حتى يصبح منتجًا.

وأعربت صناعة النفط وبعض السياسيين في كولومبيا مرارًا وتكرارًا عن مخاوفهم بشأن قدرة البلاد على الحفاظ على الاكتفاء الذاتي من الغاز.

وانخفضت احتياطيات الغاز في كولومبيا حتى نهاية عام 2023 إلى 2.4 تريليون قدم مكعبة -أي ما يعادل 6.1 سنة من الاستهلاك- وسط ندرة مشروعات الغاز الجديدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ورقة علمية تبحث في حالة محور المقاومة كنموذج للمذهبية في النزاعات الدولية
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • اكتشاف غاز ضخم باحتياطيات 6 تريليونات قدم مكعبة
  • خبير عسكري يقدم أبعاد علمية لتفجير الَضاحية الأخير
  • فئران تلتهم رضيعاً حياً.. والمحكمة تعاقب والده
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • قفزة علمية هائلة.. علماء يرسمون أول خريطة كاملة لدماغ ذبابة الفاكهة
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»
  • العناق .. حل سحري لاكتئاب مابعد الولادة