مع استمرار القصف الوحشي الاسرائيلي والحصار على غزة، ترد يوميا قصص مأساوية كثيرة يتصدرها الاطفال الذين على الرغم من صعوبة ما يعانوه الا انهم ظهروا في مواطن عدة وهم يتحدون الموت ويسلمون بالشهادة. يتواصل القصف الهمجي الاسرائيلي على غزة، الذي يحاول الاحتلال من خلاله تثبيت عناصر معادلته القائمة على القتل والرعب والدمار.



قصص مأساوية كثيرة ترد يوميا عن وحشية القتل وتدمير كل مقومات الحياة، بالتزامن مع التجويع وقطع المياه والكهرباء واستهداف خطوط الاتصالات ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تعتبر انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية.

منظمات اممية تقول أن الوضع الإنساني في غزة أصبح كارثيا، بعد ان كان بائسا قبل الحرب الحالية، وإن المدنيين يواجهون مشقة كبيرة في الوصول إلى المواد الغذائية الأساسية، فيما يموت الأطفال بوتيرة مقلقة، وهم محرومون من حقهم في الحماية والغذاء والمياه والعناية الطبية.

وبحسب جمعية تعنى بالطفولة، فإن الأطفال الفلسطينيين الذين نجوا من القصف المكثف يعانون من أزمة إنسانية كبيرة، وصدمة تمتد إلى ما هو أبعد من المعاناة الشخصية، فرؤية مشاهد أطفال مقتولين تؤدي إلى تفاقم محنتهم، كذلك فإن إبادة عائلات بأكملها في غمضة عين، يحطم أسس هذه الأسر، فالأطفال الذين كانوا يجدون الأمان والراحة في أحضان عائلاتهم، أصبحوا الآن يتامى بلا عائلات.

لكن ورغم تلك المآسي فإن فكرة الشهادة والتسليم بها لا تفارق أطفال غزة، فهذه الطفلة كتبت وصيتها وقسمت ممتلكاتها وأموالها وألعابها وبقية مقتنياتها، وهنا طفل آخر يلقن أخاه الشهادة، مخافة أن يستشهد ولا يكون قد ردد الشهادتين، فيما قام اطفال آخرون بكتابة أسمائهم على أيديهم، حتى يسهل التعرف عليهم إذا قتلوا مع جميع أفراد عائلاتهم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية

عمان

فقدت الأردن أمس الأحد أحد مسفيها الأبطال، على إثر تأثره بجراحه، التي تعرض لها بعد أن أنقذ مجموعة من الأطفال علقوا في أحد الألعاب الترفيهية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث علق الأطفال في اللعبة، ليتجه المسعفين إلى موقع الحادث لإنقاذ الأطفال.

وتعرض المسعف محمد ماجد الفوارس إلى إصابات بليغة، ليتوفى على إثرها أمس، لتخيم حالة من الحزن على المنصات الاجتماعية بسبب وفاته، ونشر أصدقاؤه صورًا له، مؤكدين على بطولته.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • المرصد الأورومتوسطى:إسرائيل تهدف لضرب مقومات الحياة بغزة ليصبح غير قابل للحياة
  • عودة: ما يحصل يوميا من عنف وتدمير ووحشية يندى له الجبين
  • وكالة الأونروا الأممية: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة ويعيشون أوقات بائسة جدا جراء الحرب
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • "الأونروا": سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة
  • الأونروا بشأن سكان غزة: فقدوا كل مقومات الحياة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر