يعود "مهرجان الفيلم الأوروبي" إلى روسيا ويقام في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، على الرغم من استمرار حرب موسكو على أوكرانيا.

ولم تتم إقامة دورة المهرجان العام الماضي 2022.

ويتضمن المهرجان عرض 21 فيلماً من دول الاتحاد الأوروبي، وبينها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك ولوكسمبورج.

ويقام المهرجان في الفترة بين الأول والخامس عشر من الشهر المقبل، وحضور معظم الأفلام مجاني، بحسب سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا.

وقال السفير رولاند جالهاراج إنه حتى في السياق الصعب لحرب روسيا على أوكرانيا، يريد الاتحاد إظهار أن العلاقات بين الأوروبيين والروس يمكن أن تستمر.
وأضاف أنه في الوقت الذي أوقف فيه الاتحاد الأوروبي التعاون مع روسيا بسب الحرب، لا يجب أن ينعكس ذلك على الشعب الروسي.
وأوضح السفير أمام إحدى دور العرض السينمائي في موسكو، وسط مجموعة منتقاة من الضيوف، أن "السينما توحد الشعوب... تمثل الثقافة الروسية والفن الروسي مصدرا لإثراء صناعة السينما في أوروبا أيضاً."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية موسكو

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • بعد موسكو.. رئيس الوزراء المجري في بكين في مهمة سلام
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين