جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-29@22:50:41 GMT

جيش الاحتلال يقتحم جنين

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

جيش الاحتلال يقتحم جنين

 

غزة- الوكالات

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين، ترافقها جرافتان من طراز (D9).

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مبانٍ ومنازل، تركزت في محيط مستشفى ابن سينا، وفي حي الزهراء بالمدينة، وعلى أطراف مخيم جنين، ونصبت القناصة في هذه المباني والمنازل، فيما تشهد سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقًا مكثفًا لطائرات الاحتلال المُسيّرة والحربية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور ودفعت بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، وسط مواجهات عنيفة.

وأكد مصادر طبية إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم، نُقل على إثرها بسيارات الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إحدى المستشفيات بالمدينة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين

سرايا - اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية .

وانسحبت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، من مدينة جنين، عقب عدوان عسكري استمر منذ الليلة الماضية، وتخلله عمليات تجريف للبنية التحتية والشوارع والمنشآت المدنية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة، واعتقال عددًا من المواطنين، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين #سرايا #عاجل https://t.co/4a7PbdOGJ4 pic.twitter.com/ai1MLZYw5D
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) June 27, 2024


وكانت قوات الاحتلال قد دفعت بعد منتصف الليلة، بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

وفي حدث وصفه الإعلام الإسرائيلي بـ "الصعب"، زرعت المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد بمركبة إسرائيلية مدرعة من نوع "بانثر" كانت تسير على الطريق، وأصيب في الحادث 17 جنديًا من قوات الاحتلال.

وأفاد الإعلام العبري، بأن مروحيات عسكرية إسرائيلية هبطت بالقرب من سهل مرج بن عامر، ونقلت إصابات مختلفة إلى مشافي: هعيمك، بيلنسون، رمبام، وتل هشومير، لتلقي العلاج .


إقرأ أيضاً : طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو إقرأ أيضاً : هولندا تستدعي سفير "إسرائيل" للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهايإقرأ أيضاً : شهيدان وإصابة عسكري بقصف "إسرائيلي" على ريف دمشق


مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تفاصيل جديدة لكمين جنين
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • الاحتلال يقتحم بلدتي بيت دقو والعيسوية ويعتقل مواطنين