نظمت رئاسة مركز ومدينة أجا بالدقهلية، ندوة تثقيفية حول الشمول المالي وأهميته بمجلس المدينة لتنمية وتطوير الريف المصري والحديث عن كيفية الادخار والاستثمار، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري ومحافظة الدقهلية.

تنمية الريف المصري

وأكد حاتم قابيل، رئيس مركز ومدينة أجا، في بيان، أن الندوة التثقيفية تدور حول الشمول المالي وأهميته لتنمية وتطوير قرى الريف المصري والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، لأنه يهتم بتقديم الخدمات المالية بطرق سهلة وبسيطة وبأقل التكاليف، وتستهدف الفئات ذات الدخل المنخفض الذي تنفذه محافظة الدقهلية بالتنسيق مع البنك المركزي المصري ضمن برنامج الشمول المالي.

واستهدفت الندوة قريتي منية سمنود وكفر عوض، وذلك بحضور أحمد عبدالعليم منسق حياة كريمة بالمحافظة، ومحمد عبدالنبي مدير إدارة الشمول المالي، وممثلين عن البنك المركزي المصري.

توسيع نطاق الشمول المالي

وأضاف «قابيل»، أنه خلال الندوة تم التنبيه على توسيع نطاق الشمول المالي لضمان حصول الشباب والمرأة على الخدمات المالية وغير المالية في كل محافظة وقرية في مصر، والحديث عن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي المقام بالمحافظة، إلى جانب التعريف بالشمول والتثقيف المالي، وكيفية تحقيق الأهداف وعمل الميزانيات، وأنواع وأماكن تقديم القروض، والحديث عن المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك المركزي المصري للمواطن الريفي تحديدا.

وأكد ضرورة سعي الشباب والمرأة لضمان وجود فرصة عمل تكون مصدر دخل ثابت لهم، وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، والعمل على تنميتها والاهتمام بالمشروعات الحرفية بمختلف أنواعها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشمول المالي ندوة تثقيفية محافظة الدقهلية المواطن الريفي البنک المرکزی المصری الشمول المالی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة.

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل