الجزيرة:
2024-09-29@05:39:48 GMT

4 شهداء في اقتحام قوات الاحتلال جنين وقلقيلية

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

4 شهداء في اقتحام قوات الاحتلال جنين وقلقيلية

استشهد 3 فلسطينيين اليوم الجمعة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين وآخر في قلقيلية، بالتزامن مع اقتحام آخر في مدينة نابلس وسط حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمهافي اقتحام  استشهد خلاله 3 فلسطينيين، في حين استشهد آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، مما يرفع الحصيلة منذ بدء معركة طوفان الأقصى إلى 110 شهداء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

تشييع الشهيد "أيسر العامر" القيادي في "كتيبة جنين" التابعة لــ"سرايا القدس" في مخيم جنين#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/LJN2NNrytT

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 27, 2023

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال  اقتحامها جنين، وأعلنت كتيبة جنين التابعة لكتائب سرايا القدس عن استشهاد القائد الميداني أيسر العامر، أحد أبرز قادة كتيبة جنين، أثناء دفاعه عن مخيم جنين ونصرة لغزة ضمن معركة طوفان الأقصى.

وأكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة الإسعاف واحتجزتها ومنعتها من الوصول إلى الشهيد العامر عقب إصابته، وتركته ينزف حتى توفي.

كما أفاد وضح مراسل الجزيرة بإصابة ثمانية فلسطينيين آخرين في الاشتباكات، التي اندلعت عقب اقتحام أربعين دورية عسكرية إسرائيلية مدينة جنين، وانتشرت في محيط وأطراف المخيم، قبل أن تعمد إلى تجريف وتخريب شارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

كما عملت قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام المدينة ومخيمها فجر هذا اليوم على تدمير النصب التذكاري الذي أقيم في مكان اغتيال شيرين، وتخريب قنوات رئيسية لتزويد السكان بمياه الشرب.

قوات الاحتلال تخرب وتفجر باستخدام الجرافات خطوط المياه الرئيسية التي تغذي مخيم #جنين خلال اقتحامه#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/zREaZRvI45

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 27, 2023

حملة اعتقالات

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الجمعة 11 مواطنا من بيت لحم و16 -بينهم امرأة- من الخليل و6 من نابلس التي اقتحمتها قوات واندلعت فيها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وتأتي الاعتقالات في إطار حملة متصاعدة يشنها الاحتلال بالضفة، تترافق مع حربه المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ21، منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية، وفقًا لإكسترا نيوز.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية قامت بإرسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات يمكن الاستدلال بها على هوية وأصحاب الجثامين.

كما حملت وزارة الصحة الفلسطينية، قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الإنسانية وغير الأخلاقية مع جثامين الشهداء.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 357 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • عملية إسرائيلية في مخيم بلاطة تبوء بالفشل واستمرار حصار بلدة إذنا بالخليل
  • إعلام فلسطيني: تبادل لإطلاق النار مع الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات