سرايا - قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) فيليب لازاريني، الجمعة، إن شاحنات المساعدات التي دخلت إلى غزة لا تكفي وتعتبر فتاتا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مدنية القدس المحتلة أنه يبدو أن المجتمع الدولي يترك قطاع غزة وحيدا، مضيفا أن بعض المستودعات دمرت.



ولفت لازاريني إلى أن المساعدات تقدم لمن يحتاجها ويجب تسيير القوافل وإيعادها عن النزاع، مشيرا إلى أن الناس في غزة جوعى والمساعدات لا تصل بسبب القيود.

"لا يمكن أن نغمض أعيننا عن الكارثة التي حلت في غزة" وفق لازاريني.

وشدد على أهمية توفير الوقود مشيرا إلى أنه لا يمكن العمل في غزة دون توفر الوقود.

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي تمديد ولاية وكالة "أونروا" التي تأسست في 1949، وفوضتها بمهمة تقديم المساعدة الإنسانية والحماية للاجئي فلسطين المسجلين في مناطق عمليات الوكالة حتى التوصل إلى حل عادل ودائم، وتعمل الوكالة في الأردن، ولبنان وسوريا، وقطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة التي تشمل القدس الشرقية.

وتتمثل مهمة الوكالة في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين على تحقيق كامل إمكاناتهم في التنمية البشرية إلى أن يتم التوصل إلى حل دائم وعادل لقضية اللاجئين، وتشمل خدمات "أونروا" التعليم والرعاية الصحية، والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير للاجئي فلسطين.
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يدعي تنفيذ "عملية محددة الهدف" بدبابات في غزةإقرأ أيضاً : 74 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية وصلت إلى غزة منذ بداية الحربإقرأ أيضاً : أمريكا ستجلي رعاياها من "إسرائيل" ولبنان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فلسطين غزة القدس غزة الناس غزة العمل غزة فلسطين القدس التعليم فلسطين الأردن أمريكا التعليم الناس العمل القدس غزة الاحتلال فی غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة

قتل ثلاثة من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” التابعة للأمم المتحدة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، استهدف بوابات مخزن لتوزيع المساعدات الإنسانية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة وسط القطاع، أن ثلاثة من موظفي وكالة الغوث قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مخزنًا لتوزيع المساعدات الإنسانية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي من العاملين في “الأونروا” إلى 196، يأتي ذلك ضمن سلسلة العمليات الإسرائيلي المتواصلة التي تستهدف مقرات “الأونروا” والعاملين فيها، حيث طال القصف الإسرائيلي نحو 180 مؤسسة ومدرسة تابعة للمنظمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي