يبحث مشاهدو الأفلام السينمائية دائمًا، عن أفضل دور العرض السينمائي خاصة ذات القاعات المكيفة، التي تقدم أحدث أفلام السينما لأشهر الفنانيين، إذ ما زالت السينما تحافظ على مكانتها بين وسائل الإعلام، لذا تقدم «الوطن» خلال السطور المقبلة، أرخص دار عرض سينمائي في الإسكندرية.

سينما الشعب

تقول أماني علي عوض، مدير عام قصر ثقافة الأنفوشي لـ«الوطن»، إنه ضمن الأنشطة الثقافية لقصر ثقافة الأنفوشي، إنشاء دار عرض سينمائي داخل القصر، وهي سينما الشعب، وتُعرض أحدث الأفلام بها فور نزولها.

وتعد سينما الشعب، أرخص دور عرض سينمائي على مستوى محافظة الإسكندرية، والهدف منها إيجاد متنفس لعشاق السينما بسعر يناسب الجميع، إذ يهدف قصر ثقافة الأنفوشي إلى نشر الوعي الثقافي بين المواطنين وليس البحث عن الربح.

سعر التذكرة 20 جنيها

وأضافت مدير عام قصر ثقافة الأنفوشي، أنّ سينما الشعب تقدم 6 حفلات يوميًا وتبدأ عروض الأفلام من الساعة 10 صباحًا ثم حفلة 12 مساءً وسعر التذكرة 20 جنيهًا، أما عروض الحفلات المسائية، تبدأ من الساعة 3 مساءً ثم 6 مساءً، وحفل الساعة 8 مساءً، وأخيرًا حفل منتصف الليل وسعر التذكرة 40 جنيهًا، وتُعرض أفضل وأحدث إنتاجات الأفلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سينما سينما الشعب قصور الثقافة قصر ثقافة الأنفوشي ثقافة الأنفوشی

إقرأ أيضاً:

ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية.. صور

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، الأحد، أولى فعاليات الحفلات الصيفية بمحافظة الإسكندرية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

ديفيليه

وشهد قصر ثقافة الأنفوشي عرضا فنيا لفرقة ملوي للفنون الشعبية، بقيادة الفنان محمد شحاتة.
بدأت الفعاليات بديفيليه بمصاحبة المزمار والدفوف أمام ساحة القصر وسط تفاعل كبير مع جماهير الثغر والمصطافين.

وعلى مسرح القصر قدمت الفرقة باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "سلم عليّ، على حسب وداد، حبيبي يا واد يا صعيدي، أبو الحسن، أمانة يا مراكبي، ملوي بلدي، والتحطيب"، بجانب فاصل غنائي تضمن مجموعة من الأغنيات المستوحاة من الفلكلور منها "عدى الحليوة، آمنت بالله، وصلوا على النبي"، وذلك بحضور أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ونخبة من المثقفين.

ومن المقرر أن تتجدد الفعاليات المنفذة بفرع ثقافة الإسكندرية، برئاسة عزت عطوان، مع مجموعة جديدة من الفقرات الاستعراضية للفرقة، في الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين، وذلك ضمن الأنشطة المكثفة التي تشهدها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة ومنها المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب الاستعداد لانطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بأسيوط، والعروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها من الأنشطة المقدمة للرواد بالمجان بقصور الثقافة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • أسعار تذاكر قطارات القاهرة / دمياط والعكس
  • تركي آل الشيخ يعلن إعادة النظر في أحد أفلام صندوق "Big Time"
  • «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» يُعيد السينما المصرية إلى فينيسيا بعد غياب 12 عاما
  • مناقشة رواية "الشرفة الخلفية" لـ إيمان مرزوق بقصر ثقافة الأنفوشي 
  • "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" يُعيد السينما المصرية إلى فينيسيا
  • «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» يعيد السينما المصرية إلى فينيسيا
  • إيرادات الأفلام.. «اللعب مع العيال» يتراجع بشباك تذاكر السينما
  • ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية.. صور
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالإسكندرية