أعلن قيادي بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الجمعة، أن القصف الإسرائيلي على غزة أدى إلى مقتل 50 أسيرا حتى الآن.

ونقلت صحيفة كوميرسانت الروسية عن أبو حامد، عضو المقاومة الذي يزور حاليا موسكو تأكيده أنه لا إطلاق لسراح الرهائن قبل الاتفاق على وقف إطلاق النار .

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار للسماح للحركة بتنفيذ بحثها والعثور على الرهائن ثم إطلاق سراحهم، قائلا: "نحتاج إلى وقت لتحديد مكان الأسرى الذين نقلوا إلى غزة".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.


وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار الأراضي المحتلة الفصائل الفلسطينية القصف الإسرائيلي على غزة القصف الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حماس المواطنين الفلسطينيين حركة المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة المقاومة سكان قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القسام» تعلن مسؤوليتها عن قتل 7 إسرائيليين في «عملية يافا»

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، الأربعاء، مسؤوليتها عن إطلاق النار في يافا، الثلاثاء، والذي أودى بحياة 7 إسرائيليين على الأقل.

وقالت الكتائب في بيان عسكري: تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية يافا البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل 7 صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة، وقد تزامنت العملية مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء 28 ربيع الأول 1446 هـ الموافق 01/10/2024م، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية الوعد الصادق2.

وفي تفاصيل العملية القسامية، أضافت: فقد تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر.

وشددت القسام على أن هذه العملية النوعية جاءت لتقول للمحتلين: إن قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله.

اقرأ أيضاًتزامنا مع هجوم إيران.. مقتل 8 إسرائيليين في حادث إطلاق نار بمدينة يافا المحتلة

«الحوثيون»: قواتنا نفذت عملية عسكرية نوعية قصفت هدفا عسكريا في منطقة «يافا»

وقفة احتجاجية لقوى سياسية ضد تهجير 1400 فلسطيني من يافا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • «القسام» تعلن مسؤوليتها عن قتل 7 إسرائيليين في «عملية يافا»
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية.. وحزب الله يدك تحركات العدو بشكل مباشر