أعلن فتحي عمور رئيس نادي المقاولين والصناعيين، عن جاهزية ما لا يقلّ عن 35 مؤسسة صناعية جزائرية. جاهزة لتصدير منتجاتها نحو إفريقيا.

وقال فتحي عمور في تصريح “لوأج”، أنّه في إطار مسايرة توجهات الدولة لترقية الصادرات خارج مجال المحروقات، باتت 35 مؤسسة صناعية جاهزة لتصدير منتجاتها خاصة نحو الأسواق الإفريقية كمرحلة أولى.

والتي تخص مختلف المجالات لاسيما الصناعات الغذائية والتحويلية.

توقيع 7 اتفاقيات مع مدارس ومعاهد وطنية عليا يوم 7 نوفمبر

أفاد نادي المقاولين والصناعيين أنه سيقوم يوم السابع نوفمبر الداخل بتوقيع إتفاقيات تعاون طويلة المدى مع سبع مدارس ومعاهد وطنية عليا. على غرار المدرسة الوطنية العليا للري بالبليدة والمدرسة الوطنية العليا للفلاحة والمدرسة الوطنية العليا للأشغال العمومية. والمدرسة الوطنية العليا للتجارة.

كما أضاف عمور أنّه بموجب هذه الإتفاقيات ستوفر المؤسسات الإقتصادية المنخرطة تحت لواء هذا النادي. التربصات التطبيقية لطلبة هذه المعاهد وتمكينهم من إكتساب خبرات في مجالات تخصصهم.

وأكد رئيس نادي المقاولين والصناعيين توفير هذه المؤسسات أيضا مناصب عمل للطلبة المتخرجين للاستفادة من الخبرات العلمية و العملية. التي اكتسبوها طيلة إجرائهم لتربصاتهم التطبيقية. في إطار تغطية النقص المسجل في اليد العاملة المؤهلة المتعلقة بعدد من الأنشطة الصناعية وخلق مناصب الشغل للشباب.

وفي مجال البحث العلمي، سيتم إسناد لمخابر البحث العلمي التابعة لهذه المدارس والمعاهد الوطنية مهام دراسة مواضيع المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصناعية. المنخرطة بهذا النادي الاقتصادي.

وتمّت المصادقة في نهاية أشغال الجمعية العامة على تغيير إسم النادي من “نادي المقاولين و الصناعيين للمتيجة”. إلى “نادي المقاولين والصناعيين” بعد أن اكتسب طابعا وطنيا منذ عدة سنوات إثر انخراط عدّة مؤسسات صناعية من مختلف ولايات الوطن، فاق عددها الـ 1600 مؤسسة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوطنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل

تصدرت أنباء الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل اهتمامات المواطنين الراغبين في حجز وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري المدعوم من قبل الدولة.

جاء ذلك بعد إعلان وزير الإسكان عن التجهيز للطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي خلال الشهرين المقبلين.

طرح شقق الإسكان الاجتماعي 

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة للمواطنين، حيث سيتم طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين.

خريطة شقق الإسكان الاجتماعي 

يتضمن الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين إتاحة 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل خلال شهرين.

وبحسب بيانات الوزارة وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الوحدات المطروحة مقسمة إلى 60 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، كما تشمل 10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل. 

ويغطي الطرح العديد من المحافظات والمدن المصرية، ويوجد نحو 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري ضمن الإعلان الجديد، كما يوجد 40 ألف وحدة سكنية تسليم خلال 3 سنوات.

ويتم الاستمرار في تطبيق أنظمة التمويل العقاري المدعوم.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أي تأخير في مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين في مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أي وحدات في مواقع غير منتهية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • فنان مغربي يشعل مواقع التواصل بعد ظهوره بقميص الهلال .. فيديو
  • فتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الإفريقية
  • باسل رحمي: فتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية
  • البنتاجون: نحن بحاجة لإنشاء نظام أقمار صناعية لمراقبة إطلاق الصواريخ
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • اعلان هام لكافة المقاولين والموردين بصنعاء
  • روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية
  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • 16 مشاركا في الدورة التدريبية للمستوى الأول بالهوكي