صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@12:19:55 GMT

ليلارد.. «أوراق اعتماد»

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

 
لوس أنجلوس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الأزمة السودانية تبحث عن «اتفاق سياسي» في مفاوضات جدة استطلاع رأي: الاقتصاد يضع ترامب في صدارة «الولايات المتأرجحة»

تألق داميان ليلارد في أوّل مباراة له مع فريقه الجديد ميلووكي باكس بتسجيله 39 نقطة، ليقوده إلى فوز مثير على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 118-117 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين حقق لوس أنجلوس ليكرز أول فوز له هذا الموسم، إثر تغلّبه على فينيكس صنز 100-95.


وكان ليلارد الذي شارك في مباراة كل النجوم 7 مرات، انتقل إلى ميلووكي باكس في سبتمبر الماضي قادماً من بورتلاند ترايل بلايزرز، بعد أن أمضى 11 عاماً في صفوفه، علما بأن جميع الدلائل كانت تشير الى انتقاله الى ميامي هيت.
وبالإضافة الى نقاطه الـ39 التي جعلت منه اللاعب الرابع الأكثر تسجيلا في أول مباراة يخوضها مع فريق جديد، في تاريخ دوري «أن بي ايه»، بعد كايري إيرفينج وكيكي فانديفيجي وويلت تشامبرلاين، نجح ليلارد بالتقاط 8 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة.
في المقابل، سجّل نجم الفريق الآخر اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري عامي 2019 و2020 وبطله عام 2021، 23 نقطة و13 متابعة.
ويشكّل ليلارد إلى جانب انتيتوكونمبو ثنائياً قوياً، ويزيد من حظوظ ميلووكي في إحراز اللقب، علماً بأن «الوحش» اليوناني جدّد عقده مع الفريق لثلاثة مواسم إضافية مقابل 174 مليون يورو.
أشاد مدرب ميلووكي أدريان جريفين بليلارد بقوله «لعب داميان بطريقة ذكية، كان يدرك في أي لحظة يتعين عليه التصرف، كنا ندرك ما نحصل عليه عندما تعاقدنا معه».
وتابع «يتكامل داميان ويانيس جيداً وتتحسن الأمور إلى الأفضل بينهما».
وقال ليلارد الذي نجح في رمياته الحرة الـ17 في المباراة «لقد وجدت نفسي في المكان الذي أدرك فيه ما كان الجميع ينتظره مني، يقوم أنصار النادي بتشجيعي على القيام بالسيطرة واتخاذ القرارات، إنهم يثقون بي وسأتحمل هذه المسؤولية، حتى لو لم تسر الأمور كما يجب في جميع المباريات».
في المقابل، وفي غياب هدافه جيمس هاردن الذي استبعد من التشكيلة لعدم جاهزيته البدنية، اضطر فيلادلفيا إلى الاعتماد على صانع ألعابه تايريز ماكسي «31 نقطة»، في حين أضاف كيلي أوبري جونيور 27 نقطة، والكاميروني جويل أمبيد افضل لاعب الموسم الماضي، 24 نقطة.
وحقق لوس أنجلوس ليكرز أوّل انتصار له هذا الموسم بفوزه على ضيفه فينيكس صنز 100-95، وكان ليكرز استهل الموسم بخسارته أمام دنفر ناجتس 107-119 الثلاثاء.
وكانت المواجهة مثيرة بين النجمين المخضرمين ليبرون جيمس 39 عاماً» من ليكرز وكيفن دورانت «35» من صنز، في أوّل لقاء بينهما وجها لوجه منذ ديسمبر 2018.
وتعانق اللاعبان في نهاية المباراة وقال جيمس مازحاً «لم يعد يتبقى لنا العديد من المباريات في مواجهة بعضنا البعض، وبالتالي يتعين علينا استغلال هذه الفرصة».
وأضاف «حاولنا الاستمتاع بهذه اللحظة بين لاعبين من الأفضل في هذه اللعبة، أشعر دائماً بالفخر في التواجد على أرضية الملعب مع احد اللاعبين الكبار».
وتابع عن مستوى فريقه بالقول «نستطيع ان نلعب بطريقة افضل لكننا فريق لا يزال في طور البناء، لدينا هامش كبير من التطور، وقمنا بخطوة جيدة في الاتجاه الصحيح».
وتألق دورانت في المباراة مسجلاً 39 نقطة مقابل 21 نقطة و8 متابعات و9 تمريرات حاسمة لجيمس الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في الدوري الأميركي، في حين أضاف زميله أنتوني ديفيس 30 نقطة و12 متابعة.
وبات دورانت في المركز الثاني عشر في ترتيب الهدافين في تاريخ الدوري الأميركي متخطيا حكيم أولاجوان، وغاب عن فينيكس كل من ديفن بوكر وبرادلي بيل بداعي الإصابة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كرة السلة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يواجه الداخلية للزحف نحو قمة الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع  الداخلية في السابعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.
ويتطلع الأهلي لمواصلة الانتصارات في الدوري الممتاز والاقتراب خطوة من نادي بيراميدز متصدر جدول المسابقة في حملة الفريق الأحمر للدفاع عن اللقب.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري

يبحث الأهلي عن الفوز السابع عشر في الموسم الحالي بالدوري الممتاز، حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة، جمعها من 16 فوزا، و3 تعادلات وتعرض للهزيمة في مناسبتين فقط.
في المقابل، فإن الداخلية يتذيل جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة، ومباراة الأهلي بمثابة قبلة الحياة بالنسبة له، إذا ما أراد البقاء ببطولة الدوري الممتاز.


قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية بالدوري

حراسة المرمي: مصطفي شوبير، الشناوي، الزنفلي.
خط الدفاع: ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، عمر كمال.
خط الوسط: حسين الشحات، إمام عاشور، عمرو السولية، كريم نيدفيد، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، محمد الضاوي كريستو.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

غيابات الأهلي أمام الداخلية

يغيب عن الأهلي في مباراة الداخلية عدد كبير من اللاعبين لأسباب مختلفة وهم:محمود متولي ومحمود عبد المنعم كهربا وأكرم توفيق وبيرسي تاو وحمزة علاء وعلي معلول وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس ومصطفى مخلوف وأحمد نبيل كوكا.

ترتيب الدوري الممتاز:

1- بيراميدز - 65 نقطة - 26 مباراة.
2- الأهلي - 51 نقطة - 21 مباراة.
3- المصري - 48 نقطة - 28 مباراة.
4- مودرن سبورت- 44 نقطة - 28 مباراة.
5- إنبي- 41 نقطة - 27 مباراة.
6- زد- 41 نقطة - 26 مباراة.
7- سيراميكا كليوباترا - 40 نقطة - 28 مباراة.
8- سموحة - 39 نقطة - 26 مباراة.
9- الزمالك - 38 نقطة - 23 مباراة.
10- الاتحاد السكندري - 37 نقطة - 28 مباراة.
11- طلائع الجيش - 34 نقطة - 27 مباراة.
12- الإسماعيلي - 31 نقطة - 29 مباراة.
13- الجونة - 31 نقطة - 29 مباراة.
14- البنك الأهلي- 30 نقطة - 28 مباراة.
15- فاركو - 26 نقطة - 29 مباراة.
16- بلدية المحلة - 23 نقطة - 28 مباراة.
17- الداخلية - 19 نقطة - 28 مباراة.
18- المقاولون العرب - 19 نقطة - 26 مباراة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • الأهلي يواجه الداخلية للزحف نحو قمة الدوري
  • الإسماعيلي يسقط في فخ الهزيمة أمام سيراميكا بالدوري
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري
  • تطبيق تقنية التسلل الشبه تلقائي في الليجا الإسباني
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش