أعلنت مديرية السكك الحديدة التركية، أنها لن تقدم منتجات شركة "ستاربكس" الأمريكية على متن قطاراتها، بعد العدوان  الإسرائيلي الكبير على قطاع غزة، خلف في اليوم الـ 21 للعدوان أكثر من 7 آلاف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وقال المدير العالم للهيئة، أوفوك يالتشين، إنه بعد الغضب الكبير والرأي العام العالمي حول ما يحصل لـ"إخوتنا الفلسطينيين المضطهدين" وما تمارسه إسرائيل من "إبادة جماعية" فقد تم إرسال إخطار إلى الشركة المشغلة للكافيتيريات على متن القطارات السريعة بخصوص عرض منتجات قهوة بديلة للشركة المعنية، في إشارة إلى سلسلة مقاهي "ستاربكس".



Kamuoyuna Duyuru:
Ekim ayının ilk günlerinden itibaren uluslararası kamuoyunda infiale sebep olan, mazlum FİLİSTİNLİ kardeşlerimize yapılan soykırım ve işgalci israil’i eleştiren çalışanlarına yönelik mobing uygulayan bahse konu kahve üreticisi firma ile Şirketimizin herhangi bir… pic.twitter.com/KDSjV9Pe5v — Ufuk Yalçın (@uyalcin_) October 26, 2023

وتابع يالتشين في تغريدة له "لقد وقفت أمتنا دائما إلى جانب المظلومين، ونعلن في مديريتنا أنا سنقف دائما إلى جانب إخوتنا في فلسطين".

الأسبوع الماضي، رفعت شركة ستاربكس دعوى ضد نقابة عمالية ينتمي إليها عمال الشركة، بسبب منشور مؤيد للفلسطينيين، وقالت الشركة إن المنشور أضر بسمعتها، وأغضب العديد من عملاء الشركة.

ورفعت ستاربكس دعوى قضائية ضد "منظمة العمال المتحدين" في محكمة اتحادية في ولاية أيوا الأمريكية.



ورفعت الشركة دعوى قضائية بتهمة انتهاك علامتها التجارية، وتطالب "منظمة العمال المتحدين" بالتوقف عن استخدام اسم "Starbucks Workers United" للمجموعة وتريد ستاربكس أيضًا أن تتوقف المجموعة عن استخدام شعار أخضر دائري يشبه شعار ستاربكس.

ويقاطع الملايين حول العالم الشركات الأمريكية وأبرزها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "مالكدونالدز" وسلسلة مقاهي "ستاربكس" بسبب الدعم الأمريكي الكبير للعملية العسكرية في قطاع غزة، وإرسال واشنطن الأسلحة والذخائر إلى دولة الاحتلال لاستخدامها في قصف الفلسطينيين في القطاع.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ستاربكس غزة قهوة تركيا غزة قهوة ستاربكس طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية

قال الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إن هناك تعاون مشترك بين مصر والمجر، إذ أن وزير الخارجية المجري يتولى حقيبة التجارة في المجر، وبالتالي يتولى مسئولية دفع العلاقة بين البلدين ليس فقط في المجالات السياسية، ولكن أيضا في الاقتصادية والتجارية والفنية.

 

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك تعاون وثيق للغاية بين البلدين في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية في مصر، إلى جانب المشروع الكبير الخاص بتوريد أكثر من 1350 عربة قطار، وهي الصفقة الأكبر من نوعها في تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

 

وأشتر إلى أن عمليات التسليم تجرى بوتيرة إيجابية وجيدة للغاية، إذ جرى توريد أكثر من 970 عربة قطار، والمتبقي يجرى توريده وفقا للجدول الزمني، وهناك لقاء بين وزير الخارجية المجري مع نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة كون يوجد شق يتعلق بتصنيع عدد كبير من عربات القطار داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية
  • الشرطة الأمريكية توقف طفلا نشر تهديدا بارتكاب قتل جماعى فى مدرستين
  • منتجات جزائرية تُمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب
  • منتجات جزائرية تمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير