صدى البلد:
2024-10-05@02:56:25 GMT

رفع كفاءة المنشآت التموينية على مستوى مدن سيناء

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

تفقدت أمانى رسلان مدير عام مديريه التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء، والأجهزة الرقابية الأعمال الجارية بمبني إدارة التموين ببئر العبد، في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لرفع كفاءة المنشأت التموينية على مستوى الجمهورية.

برفقتها مهندسى الهيئة العامة للابنية التعليمية، فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لرفع كفاءة المنشأت التموينية على مستوى الجمهورية .

 

مركز مطور :
 

وسيتم تخصيص جزء منها كمركز خدمة مطور، كما تم خلال الجولة تفقد مبنى ومخازن الشركة العامة لتجارة الجملة للاطمئنان على توافر الأرصدة التموينية.

كما قامت الأجهزة الرقابية بالمرور على مستودع دقيق شرق الدلتا ببئرالعبد.،للتأكيد علىتوافر حصص الدقيق الخاصة بالقوانين في قرى المركز والمدينة. 

وتم التنبيه بانتظام  الصرف  لتجار التموين للصرف للمواطنين ، كما تم تفقد انتظام العمل بالمخابز التى تنتج الخبز المدعم.

يذكر أنه يتم صرف 12 كيلو دقيق للمواطن في القري التي لايوجد فيها مخابز، و10 كيلو للمواطن في المدينة. 

___

القافلة الدعوية بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية تصل شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء ادارة المنشاة التموينية الرقابية

إقرأ أيضاً:

صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية

صاروخ أرض أرض باليستي إيراني بعيد المدى، ويمكن تزويده برؤوس متعددة، طورته طهران من عائلة صواريخ شهاب 3، وصنعت منه ثلاث نسخ هي: "قدر إس" و"قدر إتش" و"قدر إف".

وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2024 أطلقت إيران أكثر من 200 صاروخ بالستي -منها صواريخ قدر- على إسرائيل ردا على اغتيالها الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية والأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

التصنيع والتدشين

كشفت إيران عن صاروخ قدر يوم 22 سبتمبر/أيلول 2007، واختبرت قدراته في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بعد إبرام الاتفاق النووي مع القوى الغربية.

تمتلك إيران ثلاثة أنواع من صواريخ "قدر" وهي "قدر إس" و"قدر إتش" و"قدر إف"، وتعتبر هذه الصواريخ تجسيدا لجهود طهران في ترقية صاروخ "شهاب 3".

المواصفات يبلغ وزنه 17 طنا. طوله 15 مترا. قطره 1.25 مترا. وزن رأسه الحربية ما بين 700 إلى ألف كيلوغرام. سرعته تصل إلى 9 ماخات. يعمل بالوقود السائل في المرحلة الأولى، والوقود الصلب في المرحلة الثانية. قادر على حمل رأس حربية تزن 640 كيلوغراما. صاروخ "قدر 1" نسخة مطورة من صاروخ "شهاب 3" (رويترز) القدرات والمميزات "قدر إس" يصل مداه إلى 1300 كيلومتر، و"قدر إتش" يبلغ مداه 1650 كيلومترا، و"قدر إف" يبلغ مداه 1950 كيلومترا، ويستطيع ضرب أهداف على بعد ألفي كيلومتر بدقة عالية، ويضرب أهدافه في غضون 12 إلى 13 دقيقة. مقدمة الصاروخ المخروطية تمكنه من تقليل مقاومة الهواء ما يعطيه استقرارا وديناميكية أعلى. يستطيع التخفي عن الرادارات لسرعته وقدرته على المناورة، ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى 16.58 مترا. يمكن إطلاقه من منصات وقواعد متحركة. يمكن تثبيت الرؤوس الحربية الذكية عليه لتوجيهه بدقة بعد دخوله الغلاف الجوي كي يدمر الأهداف بدقة عالية. مجهز برأس حربية معيارية تمكنه من حمل عدد كبير من القنابل. تصل دقة إصابته إلى 300 متر "سي إي بي" (الخطأ الدائري المحتمل).

مقالات مشابهة

  • الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • قبل بيعها في السوق السوداء.. الداخلية تضبط 26 طن دقيق مدعم
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم