"الصحة الفلسطينية": أكثر من 1900 جريح فلسطيني منذ السابع من أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، أن عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال في محافظات الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، بلغ 110 شهداء.

اقرأ أيضاً : الخارجية القطرية: إطلاق سراح رهائن تل أبيب من غزة في هذه الحالة

وقالت الوزارة في بيان صحفي وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن هناك أكثر من 1900 جريح برصاص الاحتلال.

وفجر الجمعة، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أكثر من 12 آخرين، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمدينة جنين وأطراف مخيمها.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين من عدة محاور ودفعت بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، ونشرت القناصة في المباني والمنازل، فيما شهدت سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال المسيرة والحربية، وسط مواجهات عنيفة.

قطاع غزة

وفي غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيد عدوانه على القطاع باستهداف المدنيين لليوم الحادي والعشرين على التوالي، إذ لا يزال القطاع يسجل المجازر الدامية بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، إضافة الى إصابة 18 ألفا و484 فلسطينيا بجروح مختلفة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 310 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية قطاع غزة الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس وحتى اليوم الأربعاء، 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية. وأفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بأنه من بين المعتقلين امرأة اعتقلت كرهينة، ومعتقلون أفرج عنهم مؤخرًا أغلبيتهم كانوا رهن الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقالهم مجددًا.
وتوزعت عمليات الاعتقال على أغلبية محافظات الضفة، حيث رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، واعتداءات بالضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
أخبار متعلقة لبنان: مطار بيروت مستمر بالعمل ولا إجلاء للرعايا"الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنسانييشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • شهيدة وإصابات جنوب جنين.. عدوان الاحتلال يتواصل في الضفة (شاهد)
  • مقتل فلسطينية و4 إصابات برصاص إسرائيلي قرب جنين في الضفة العربية المحتلة  
  • استشهاد شابة برصاص الاحتلال في بلدة عنزا قضاء جنين
  • شهيدة و4 إصابات واعتقال شاب باقتحام إسرائيلي جنوبي جنين
  • قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم
  • إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. وتفجير عبوة في جنين (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية