أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح، لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، والتأكد من التزام التجار بها، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية، حفاظاً على حقوق المواطنين.


وأشار محافظ القليوبية إلى أن الدولة بجميع أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية وتوافرها أمام المواطنين، وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام.
ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين، بمراجعة فواتير السلع الغذائية الأساسية، الموجودة بالمحال التجارية والسلاسل الغذائية والسوبر ماركت والهايبرات، بجانب التنسيق مع مسئولي الغرفة التجارية، ورؤساء المدن، للتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية اسعار السلع الغرفة التجارية وكيل وزارة التموين السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع مصري أميركي يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

سرايا - بحثت جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية، تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، نظيره الأميركي أنتوني بلينكن في القاهرة، خلال جلسة مشاورات ثنائية لإطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي المصري الأميركي.

وتبادل الوزيران الرؤى حيال التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وانسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور فيلادلفيا تمهيدا للانسحاب الكامل من قطاع غزة وضرورة العمل على إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

إقرأ أيضاً : وزير خارجية إيرلندا يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : وسائل إعلام عبرية: إسرائيل قدمت مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزةإقرأ أيضاً : خارجية لبنان: حزب الله تعرض لضربة شديدة والرد أمر لا بد منه بالنسبة له

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • وزير الدفاع الأمريكى يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة
  • اجتماع مصري أميركي يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ القليوبية يوجه بسرعة تأهيل طريق مصرف أجهور
  • تزامنًا مع تحريك أسعار أسطوانات البوتاجاز تلاعب بالأسعار بالإسماعيلية
  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوى المواطنين ويوجه بإعادة تأهيل طريق مصرف أجهور بطوخ
  • العراق يشدد الإجراءات الوقائية على السلع المستوردة وبالأخص الأجهزة الإلكترونية
  • محافظ القليوبية: ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ مبادرة «بداية»
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي