خرج من مدرسته وعلي ظهره حقيبته المدرسية، لم يضع في الاعتبار أن مسجلين خطر متربصين له لقتله، وهو في طريقة للمنزل، وقف أمامه المتهم وتشاجر معه واستل سكينا وقام بطعنه، تلك الحادثة التي استيقظ عليها حي المرج، كان ضحيتها الطالب "زياد" المعروف في المنطقة بظله الخفيف واحترام، كان بطل معروف بجدعنته وسط الأهالي، خبر مقتله كان فاجعة للجميع، فانتقلت محررة "الفجر" لمكان الحادث لمعرفة تفاصيل الواقعة التي ارتكبت أمام أعين الجميع أمام محطة مترو المرج.

تواصلت محررة "الفجر" مع والدة المجني عليه، والتي كانت في حالة صدمة لم تستوعب ما حدث لنجلها، "ده كان نور عيوني اللي بشوف بيها، مش قادرة أصدق إنه اتقتل"، بدأت حديثها وهي تنظر إلى صورته: حبيبي يا زياد ملحقتش افرح بيك، ده لسه طالب في الصف الثاني الثانوي عنده 17 سنة، كان بيحب الخروجات والصور، كان دايما بيطلبوه أنه يكون موديل في الإعلانات، لأنه كان وسيم وبيهتم بلبسه وشكله".

وعلى وجهها علامات الصدمة استكملت حديثها "بصوا الصور شوفوا ابني كان حلو ازاي، مش قادرة استوعب إنه مشي وسابني، وأنه اتقتل علي يد مسجل خطر معروف في المنطقة بجشاعته وبلطجيته علي الناس ودايما بيوقفهم لسرقتهم، دي مش أول حادثة يرتكبها، ده اصاب ناس كتير وسبب في خوف أطفال المنطقة".

وقال والد الطفل زياد: المتهم شغال جزار ومتعود علي مسك السكنية دايما، واللي حصل ان قبل حدوث الواقعة، المتهم تنمر علي ابني التاني، زياد كلم المتهم وتشاجروا مع بعض، بعديها جاء المتهم واعتذر لابني زياد، لكن يوم الواقعة وهو راجع من المدرسة، وقف أمامه وحصلت مشادة كلامية تطورت الشجار، علي إثرها احضر شقيق المتهم سكينة من محل الجزارة واعطاه لشقيقه لقتل ابني".

وأضاف والد المجني عليه:" واللي بيقول ان المتهم مريض نفسي ومش عاقل، فهل في واحد مش عاقل بيعرف يفشي الدبيحة ويمسك السكنية، ويسوق ميكروباص ينقل فيه ناس لمحطة تانيه، مشيرا ان المتهم وشقيقه متربصين لابني وقتلوه عمدا".

 

وفي منتصف الحديث، جاء صديق المجني عليه زياد وقال: " كنت خارج انا وصديق الطفولة أخويا زياد من المدرسة، وأمام محطة مترو المرج، وقف قدامنا المتهم واتخانق مع زياد، ببص لقيت أخو المتهم بيناوله سكينه، وقام بطعن زياد أمامنا".

وقال صديق المجني عليه" المتهم أكبر مننا ب 9 سنوات، مفيش بنا كلام ولا نعرفه، معروف في المنطقة ببلطجته وأسلوبه المنفر، وطالب صديق زياد باسترداد حق المجني عليه لإطفاء نار قلوبهم".

ومن أمام منزلهم خرج الأستاذ أحمد، مشرف في مدرسة زياد القديمة وقال "زياد كان طالب محترم معروف عنه النبل والاحترام، وكان فاكهه المدرسة، اتمني ان حقه يرجع وللمتهمين القصاص".

بدأت الواقعة بتلقى رئيس قسم شرطة المرج، بلاغا من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة (طالب - مقيم بدائرة القسم) وبها إصابات عبارة عن جرح نافذ أسفل الصدر، إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم.

وبالإنتقال وبسؤال ( والده، وصديق المتوفى - مقيمان بدائرة القسم)  أقروا بحدوث مشادة كلامية بين كلًا من المتوفى وجزار بسبب تنمر الأخير على شقيق المتوفى، ولدى معاتبته تعدى الأخير عليه بالضرب بإستخدام سلاح أبيض "سكين" نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها والتى أودت بحياته.

ووفقا للتحريات فالمجني عليه عاتب المتهم لتنمره على شقيقه الأصغر لكن الأخير رد عليه بعنف ونشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت المشادة الكلامية إلى شجار استل فيها الجزار سكينًا وطعن المجني عليه.سقط الطالب على الأرض وحاول الأهالي إلى المستشفى لكنه مات قبل وصوله.وضبطت قوات الأمن القاتل وأحالته للنيابة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته الأداة المستخدمة بالواقعة، وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قتل المرج تنمر قتل طالب الطالب زياد القبض على جزار طالب ثانوي جريمة قتل مترو المرج المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم، محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بمنطقة الزيتون.

 

حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية حبس متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية

 

ومن المتوقع إرجاء نظر القضية إداريًا، نظرًا لتصادف موعد الجلسة مع عطلة المولد النبوي الشريف.

 

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتسببين في مقتل طالب جامعي بعد تعرضه لجرح طعني في مشاجرة بمنطقة الزيتون.

 

وتبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول (المتوفى ونجلى خالته)، طرف ثان (عاطل – اثنين من أصدقائه)، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثانى، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام آلة حادة ونتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

 

في سياق آخر، تباشر النيابة المختصة، التحقيق حول حريق نشب داخل محل زهور فى منطقة حدائق القبة.

 

بداية الواقعة، حينما ورد بلاغ إلى غرفة عمليات النجدة من الأهالى بنشوب حريق داخل محل فى حدائق القبة وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

 

في سياق آخر، واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • قرار من النيابة بشأن طالب دهس موظفا بالأوتوستراد
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • تفاصيل اصطدام شخص بسيارة ووفاته بالقاهرة وضبط المتهم
  • النيابة العامة تعاين حادث مقتل طالب كلية التربية بالإسكندرية
  • مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف