هذه القضية تأتي في سياق موجة الاحتجاجات والإجراءات التي شهدتها الملاعب الرياضية حول العالم عقب العدوان الإسرائيلي على غزة

قررت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي العقوبة، إصدار عقوبة بحق اللاعب يوسف عطال، لاعب نادي نيس ومنتخب الجزائر لكرة القدم، بالإيقاف لمدة 7 مباريات، وذلك على خلفية منشور نشره على حسابه في إنستغرام داعماً لفلسطين ومستنكراً الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

وستبدأ العقوبة اعتباراً من 31 أكتوبر، مما سيؤدي إلى غياب اللاعب عن مباريات فريقه حتى نهاية عام 2023.

وعطال على حسابه في إنستغرام مقطع فيديو لأحد الدعاة وهو يدعو إلى "يوم أسود لليهود" قبل أن يسارع اللاعب بحذف المنشور بعد أن أحدث جدلاً واسعاً حيث اعتبر المنشور "معادياً للسامية وفيه دعوات إلى العنف".

وبالرغم من اعتذار اللاعب لاحقاً وتأكيده أن المنشور لم يكن يهدف لإثارة الجدل، إلا أن ناديه قرر إيقافه مؤقتاً في وقت سابق.

اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين

وبالإضافة إلى العقوبة الرياضية، فقد تم فتح تحقيق قضائي ضد عطال بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس ديني"، وهو تحقيق أوكلته الشرطة القضائية في نيس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية تأتي في سياق موجة الاحتجاجات والإجراءات التي شهدتها الملاعب الرياضية حول العالم عقب العدوان الإسرائيلي على غزة ومعركة طوفان الأقصى.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الجزائري الحرب في غزة دولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أندية بروشن تستهدف التعاقد مع سولي لاعب يوفنتوس

ماجد محمد

تستهدف عدة أندية سعودية التعاقد مع الأرجنتيني ماتياس سولي، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم،في الميركاتو الصيفي الجاري.

وقال الأرجنتيني مارتن جواستاديسينو، وكيل اللاعب: “هناك أكثر من نادٍ سعودي تواصلوا معه بشكل رسمي من أجل ضم اللاعب في ظل رغبة الأندية الأربعة الكبار في التعاقد مع لاعبين أصحاب أعمار قليلة، لكن اللاعب حتى الآن لا يرغب في مغادرة أوروبا”.

وأضاف: “لا أستطيع أن أسمي الأندية السعودية التي ترغب في التعاقد مع سولي، لكنهم بالفعل طلبوا شروط اللاعب إضافة إلى المبلغ المالي الذي يطلبه يوفنتوس للتخلي عن الأرجنتيني”.

وحدد مسؤولي يوفنتوس 40 مليون يورو حدًا أدنى لأى نادٍ يرغب في التعاقد مع اللاعب ، في وقت ترغب أندية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج وباير ليفركوزن في التعاقد مع الأرجنتيني الشاب ماتياس سولي، إلا أن نادي يوفنتوس قرر عدم النظر لأي عروض تقل عن المبلغ المحدد.

 

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن ضم المغربي سعيد بن رحمة لمدة 3 سنوات
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • قرار جديد في استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • لاعب ريمس الفرنسي يقترب من “روشن”
  • 4 أندية سعودية تتنافس على لاعب يوفنتوس
  • "بعد اتهامه بإفساد صفقة بلعيد".. نجم الأهلي يتحرك قضائيا ضد أحد البرامج الرياضية
  • أندية بروشن تستهدف التعاقد مع سولي لاعب يوفنتوس
  • وفاة لاعب المريخ السوداني السابق
  • ريال مدريد يحدد بديل كروس